8 نصائح مهمة قبل شراء لاب توب مستعمل استيراد بالتفصيل

لاب توب مستعمل استيراد | أهم 8 نصائح قبل شرائه

لاب توب مستعمل استيراد، يعد جهاز اللاب توب من الأجهزة التي أصبحت مهمة بدرجة كبيرة في حياتنا اليومية، حيث أن أهم ما يميزها عن أجهزة الكمبيوتر أنها سهلة التنقل من مكان لآخر، فعندما تفكر أو ترغب بشراء لاب توب مستعمل استيراد مناسب لك، ضع في اعتقادك أن هذه الفكرة قد تكون في بعض الأحيان فكرة إيجابية، وفي بعض الأحيان قد تكون فكرة سلبية، لذلك يجب عليك الاعتناء ببعض الأشياء عند شراء جهاز لاب توب مستعمل؛ لكي يساعدك في المهام التي تريد القيام بها.

كما أن جهاز اللاب توب المستعمل له مميزات عديدة، منها أنك ستحصل على جهاز يقوم بنفس مهام اللاب توب الجديد، ولكن بسعر أقل، وعند شراء الجهاز لا بد من معرفة بعض النقاط التي تضمن لك سلامة هذا الجهاز، كمدة الاستخدام، مكوناته، وخصائصه.

لذلك في هذا المقال من “باراجون” سنناقش وسنتعرف معًا على أهم الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء لاب توب مستعمل استيراد، ولنبدأ بأهم الأمور ثم الأقل أهمية ثم الأقل فالأقل، حتى لا تقع في أي خطأ.

8 نصائح مهمة قبل شراء لاب توب مستعمل استيراد بالتفصيل

1- فحص الهيكل الخارجي للجهاز: عندما تأتي لشراء لاب توب مستعمل استيراد عليك فحصه من الخارج، حيث يجب أن تلاحظ وجود أى خدوش أو صدمات من الخارج، كما أنه يجب أن تسأل صاحب الجهاز عن أسباب هذه الخدوش؛ حتى تتأكد من صحة الجهاز من الخارج، وطالما أن الجهاز من الخارج بحالة ممتازة عليك التأكد من أنه بحالة جيدة من الداخل، وخاصة ملاحظة حواف الجهاز؛ لأنها تعتبر أكثر عرضة للتلف، لذلك يجب الاعتناء بهذا الأمر؛ حتى لا تحصل على جهاز قد يتلف بسرعة.

2- اختيار المكان المناسب لشراء لاب توب مستعمل استيراد منه: لا بد من البحث والتدقيق عن مكان ثقة، ومناسب لشراء جهازك؛ حتى لا تأخذ جهازًا قد يتلف بسرعة أو كثير الأعطال، وتتعدد طرق شراء أجهزة لاب توب استيراد مستعملة، كالشراء من محلات ومعارض، أو من شركات البيع بالتجزئة كشركة أمازون، وشركة نون، وشركة جوميا، وبعض الشركات الأخرى المتخصصة في مجال بيع الأجهزة الإلكترونية، والتي توفر أنواعًا كثيرة من أجهزة اللاب توب المستعملة، والمستوردة، حيث تتيح لك اختيار ما يناسبك من إمكانيات، وألوان وغيرها.

3- التأكد من أداء الجهاز: يعتمد أداء جهاز اللاب توب على المكونات الداخلية له، حيث يجب معرفة تردد المعالج، وسرعة الجهاز لنقل الملفات في القرص الصلب،  كما يجب معرفة أداء كروت الشاشة، بالإضافة إلى سرعة نسخ ونقل البيانات عند الرامات، وإذا كنت من العاملين في مجال البرمجة عليك التركيز والاهتمام بالبروسيسور، وإذا كنت من العاملين في مجال الجرافيك ديزاين أو من محبي الـ Gaming عليك الاهتمام بكارت الشاشة أكثر.

4- اختبار المدخلات الخاصة بجهاز اللاب توب: عند شراء اللاب توب يجب التأكد من أن الواي فاي والبلوتوث يعملان، وإذا رأيتهما لا يعملان فعليك إعادة اللاب توب فورًا إلى المكان الذي تم الشراء منه، وأيضًا علينا التأكد إذا كانت مدخلات اليو إس بي تعمل أم لا، وإذا كانت لا تعمل فأمامك اختيارين، الأول هو أن تقبل الجهاز كما هو، وتستخدم الثلاث مداخل الأخرى الموجودة في اللاب توب، أما الخيار الثاني فهو أن تعيده إلى المكان الذي تم الشراء منه، وتحصل على واحد آخر.

وإذا كان مدخل الرأس لا يعمل هو أيضًا، فعليك إعادته واختيار جهاز جديد؛ لأنه لا يوجد إلا مدخل واحد فقط منه، لذلك يجب التأكد من مدخلات جهازك حتى تتمكن من استخدامه بشكل سليم.

5- التحقق من كفاءة شاشة اللاب توب: من الأجزاء المهمة التي يتكون منها اللاب توب هي الشاشة، والتي تعتبر الجزء الأغلى في جهاز اللاب توب، فإذا اضطررت لتغيير الشاشة في وقت من الأوقات فإنها ستكلفك نصف ثمن الجهاز تقريبًا، لذلك عندما تأتي لشراء لاب توب مستعمل استيراد عليك تشغيل الشاشة والتأكد من أنها تعمل بكفاءة، فإذا وجدت أي مشكلة مثل بعض النقاط البيضاء أو الدبابات الأرجوانية، يجب عليك أن تقوم بإعادة الجهاز إلى صاحبه؛ لأنه سيكلفك في التصليح مبلغًا كبيرًا.

6- التأكد من عمر بطارية اللاب توب: تعتبر البطارية أيضًا من القطع المهمة في جهاز اللاب توب، لذلك من المهم جدًا التأكد من أنها تعمل بشكل جيد، حيث أنه عند شراء جهاز اللاب توب عليك تشغيله لأطول فترة ممكنة حتى تنفذ البطارية بالكامل، فإذا لاحظت أن الجهاز يستطيع العمل لأطول فترة في معدله الطبيعي فإنك الآن قد تأكدت من صحة البطارية، وإذا كانت غير ذلك وتنفذ في أسرع وقت، عليك في هذه اللحظة أن تقوم إما بتغيير البطارية من الشركة التي تم شراء اللاب توب منها مجانًا، أو إعادة اللاب توب بالكامل إلى الشركة وطلب جهاز آخر.  

7- التحقق من درجة حرارة الجهاز: في اللاب توب المستعمل الاستيراد لمعرفة درجة حرارة الجهاز إذا كانت مناسبة أم لا، عليك أولًا معرفة درجة حرارة كل جزء في اللاب توب، من حيث المعالج والرامات والهارد وغيرها من الأجزاء المهمة داخل الجهاز، ولمعرفة درجات حرارة الجهاز يوجد بعض البرامج التي تعمل على قياسها، وعند استخدام تلك البرامج، واكتشاف أن درجة حرارة اللاب توب من 30 إلى 50 درجة، فإن ذلك يدل على أن درجة حرارة الجهاز طبيعية، أما إذا كانت درجة حرارة اللاب تتراوح بين 70 إلى 90 درجة، فإن هذا يكون بمثابة ضرر على الجهاز، وقد يؤدي إلى تضرر بعض الأجهزة الداخلية.

8- التأكد من أداء القرص الصلب: عندما تأتي لشراء لاب توب مستعمل استيراد يجب التأكد من صحة تشغيل قارئ القرص الصلب، وذلك عن طريق شراء دي في دي أو سي دي حتى إذا كان فارغًا لتشغيله فقط، والتأكد من أنه صالح للعمل وليس به أى خدوش، وبالتالي إذا كانت هذه الأمور تعمل بشكل جيد، فهذا يدل على أن القارئ يعمل بجودة عالية.

أهم الأمور التي يجب مراعاتها عن شراء لاب توب مستعمل استيراد 

1- إذا كنت تريد اختيار لاب توب مستعمل استراد، عليك أن تعرف جيدًا الإمكانيات التي تريدها، ومن ثم معرفة وتحديد الإمكانيات المالية؛ لكي تتمكن من اختيار اللاب توب بكل سهولة وفي أسرع وقت.

2- تحديد حجم اللاب توب: إذا كنت تحب التنقل فيجب عليك شراء لاب توب صغير الحجم، وقليل الوزن، أما إذا كنت تعمل في البيت أو تستخدمه في أي شئ آخر، فإنك غير مضطر إلى شراء لاب توب بمواصفات معينة أو مواصفات خاصة، إلا إذا كنت تريد ذلك لغرض محدد.

3- أثناء قيامك بشراء لاب توب مستعمل استيراد عليك التأكد من أن جميع أزرار الجهاز تعمل بشكل جيد، حيث يجب اختبار كل زر من أزرار لوحة المفاتيح، والتأكد من عدم وجود أزرار لا تعمل، ثم بعد ذلك عليك التأكد من أن لوحة اللمس تعمل (الماوس)، عن طريق التأكد من أن الزر اليمين واليسار يعملان عند النقر عليهم، مع سرعة استيعاب اللمس عند تحريك أصابعك عليه، فإذا كان لا يوجد أي مشكلة من الأشياء التي ذكرناها في السابق؛ سيعمل الجهاز بشكل جيد.

في النهاية نكون قد انتهينا من ذكر بعض أو أهم النصائح المتعلقة بشراء لاب توب مستعمل استيراد، حيث يمكننا اتباع هذه الخطوات للتأكد من شراء جهاز يتميز بالكفاءة والجودة العالية، ليقوم معك بإنجاز مهامك اليومية، ويتحمل معك متطلبات العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top