أفضل كروت الشاشة المناسبة للألعاب والتصاميم

أفضل كروت الشاشة المناسبة للألعاب والتصاميم

كروت الشاشة، إذا كنت ترغب في ترقية جهازك الكمبيوتر أو جهاز اللاب توب الخاص بك؛ لتحصل على أفضل أداء لبرامج المونتاج والألعاب، وذلك عبر استخدام أفضل كروت الشاشة لعام 2023 المناسبة للألعاب وتصميم الجرافيك، فليس هناك إلا خيارين يمكنك اللجوء إليهما.

الأول سيكون من شركة Nvidia، أما الخيار الثاني فهو من شركة AMD، ولتحقيق هذا الغرض يجب عليك متابعة هذا المقال من باراجون بعناية شديدة، حيث تم مؤخرًا طرح كروت شاشة RTX 3090 و RTX 3090 TI، كما بدأت ثورة نفيديا تورينج “Nvidia Turing ” من الجيل الثاني بشكل جدي في إطلاق كروت الشاشة المميزة بتقنية تتبع الأشعة.

لذلك أمامك خياران، وهما كروت الشاشة الحديثة، والتي تأتي بسعر مرتفع نوعًا ما، أو كروت الشاشة بشكلها القديم، والتي ستحافظ على أموالك، وعلى الصعيد الآخر فمن خلال قراءتك لهذا المقال ستتمكن من اختيار أفضل كارت شاشة مناسب لجهازك بغض النظر عما ستقوم به من أعمال.

ويجدر بنا أن نضع في الاعتبار أن كروت الشاشة الأعلى سعرًا تختلف حسب الاستخدامات والأعمال التي سنقوم بها، لذلك من الصعب العثور على أفضل كارت شاشة لتلبية احتياجاتك، ولهذا السبب قررنا تجميع قائمة بأفضل كروت الشاشة التي يمكن شراؤها اليوم، والتي تم اختبارها ومراجعتها بشكل دقيق من قبل مختصين المجال.

وفي هذا المقال من“باراجون” قمنا بإدراج أفضل كروت الشاشة التي يمكن شراؤها في عام 2023.

أفضل كروت الشاشة بالترتيب يمكن شراؤها هذا العام 2023

1- كارت الشاشة Nvidia GeForce RTX 3090

يتميز هذا الكارت بمعالج رسومات بسرعة 10496، وتردد أساسى لنواة معالج رسومي 1.40 جيجا هرتز، بزيادة تصل إلى 1.70 جيجاهرتز كحد أقصي، كما أنه يتميز بذاكرة وصول عشوائية بسعة 24 جيجابايت، من نوع GDDR6X، وسرعة تردد ذاكرة يصل إلى 19.5 جيجابايت في الثانية، وموصلات باللوحة الأم X PCIE 8-pin 2، منافذ الوصلات الخارجية HDMI 2.1, 3x Display Port 1.4a وأداء ورسومات رائعة، وبدقة عالية، وإمكانيات عرض الرسومات حتى دقة تصل إلى 8k.

عيوب الكارت: حجم هذا الكارت كبير جدًا، كما أنه باهظ الثمن.

2- كارت Nvidia GeForce RTX 3080 Ti

يأتي كارت الشاشة هذا بذاكرة وصول عشوائية بسعة 12 جيجا هرتز، بزيادة تصل إلى 1.67 جيجا هرتز كحد أقصي، ومعالج رسوميات بسرعة 10240، وتردد أساسي لنواة معالج رسومي 1.37 جيجا هرتز، بزيادة تصل كحد أقصي 1.67 جيجا هرتز، كما يأتي بتردد ذاكرة يصل إلى 14 جيجا هرتز، ومن النوع GDDR6X، ومنافذ  وصلات خارجية + 1xHDMI 2.1 + 3xDisplayPort 1.4a، موصلات باللوحة الأم 2x8pin PCIe، ويتميز أيضًا بأداءًا استثنائيًا في جميع الألعاب الحديثة وعلى أعلى دقة عرض، كما أنه بنفس حجم كارت RTX 3080 القياسي.

عيوب الكارت: يستنزف الكثير من الطاقة، ولا يزال السعر مرتفع جدًا.

3- كارت Nvidia GeForce RTX 3060 Ti بجودة Full HD

نصل إلى  Nvidia GeForce RTX 3060 Ti والذي يتسم بذاكرة وصول عشوائية بسعة تقدر بحوالي 8 جيجا بايت، من النوع GDDR6، والذي تصل سرعته إلى 14 جيجابايت في الثانية، ومعالج سرعته تبلغ 4864، كما أنه يحتوي على موصلات طاقة  1×8 pin ومنافذ 1× DisplayPort 1  مع 1 × DVI-DL ، 1 × USB ،  HDMI مع تقديمه أداءًا متميزًا ورائعًا بجودة Full HD.

عيوب الكارت: أداءه في الألعاب بدقة 4K ليس الأفضل.

4- كارت الشاشة AMD Radeon RX 5600 XT

يعد هذا الكارت من أفضل كروت الشاشة لتشغيل الألعاب بدقة Full HD؛ لما له من مميزات رائعة كذاكرة وصول عشوائية بسعة 11 جيجا بايت، من النوع GDDR5X، والذي يصل ترددها إلى 10 جيجابايت في الثانية، ومعالج رسومات بسرعة 3584 وتردد أساسي لنواة معالج الرسومي 10506 جيجا هرتز، مع احتوائه على منافذ الوصلات الخارجية HDMI – 1.4 DSC DisplayPort، مع دعم 4k60، ودعم 4K60، وموصلات طاقة باللوحة الأم 8 سنون x PCIe – 2.

عيوب الكارت: الذاكرة بسعة 6 جيجابايت فقط VRAM.

5- كارت الشاشة Nvidia GeForce RTX 3070

يعتبر هذا الكارت من الكروت التي تناسب برامج المونتاج والتصاميم للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ بسبب ما يحويه من مميزات، والتي تتمثل في وجود ذاكرة وصول عشوائية بسعة 8 جيجابايت، من نوع GDDR6، والذي تصل سرعة الرامات فيه إلى 14 جيجا بايت في الثانية، ومعالج رسومات بسرعة 5888، مع وجود موصلات طاقة pin 8، ومنافذ 3 × DisplayPort 1  مع 1 × HDMI، وأداء رائع لتقنية تتبع الأشعة.

عيوب الكارت: يتطلب موصل طاقة ذو 12سنًا، كما أن سعره مرتفعًا.

وهكذا كانت هذه قائمة بأفضل كروت الشاشة التي يمكن استخدامها للألعاب وتصميم الجرافيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top