أفضل أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر 2023

أفضل أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر 2023

يبحث العديد من الأشخاص عن أهم وأفضل أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر؛ إذ يحتاج المبرمجون إلى إمكانيات محددة وذات مواصفات عالية في أجهزة اللاب توب الخاصة بهم؛ لتساعدهم في إنجاز أعمالهم في البرمجة بكل سهولة، وتختلف هذه الإمكانيات والمواصفات بشكل تام عن المواصفات الموجودة في أجهزة اللاب توب المخصصة للدراسة، أو للأعمال البسيطة، لذلك يستمر كل مبرمج في رحلة البحث عن جهاز مناسب لطبيعة عمله. 

ويعد من أهم المميزات التي يبحث عنها كل مبرمج في اللاب توب، أن يكون كارت الشاشة الخاص به يتحمل البرمجة، بجانب المعالج الذي لا بد من أن يكون مناسبًا؛ حتى يمكن للمبرمج اختيار اللاب توب الذي يحتوي عليه. 

ورغم تعدد أجهزة لاب توب للبرمجة، إلا أننا في هذا المقال من “باراجون” سنذكر أهم وأفضل أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر، بالإضافة إلى ذكر جميع مواصفاتها، مع ذكر أولًا المعيار الذي يجب اختيار اللاب توب على أساسه. 

ما هو معيار اختيار الأنواع المناسبة من أجهزة لاب توب للبرمجة؟ 

تتعدد أنواع البرامج المختلفة للبرمجة وفق نوع البرمجة التي يتم العمل عليها، أو وفق اللغة التي سيتم استخدامها، وهنا يمكنك اختيار اللاب توب المناسب لك. 

كما يجب التنبيه إلى أن برمجة مواقع الويب مختلفة تمامًا عن برمجة الألعاب الإلكترونية، وبرمجة تطبيقات الهاتف، من ناحية مواصفات اللاب الذي سيتم استخدامه، أو متطلبات العمل نفسه. 

أهم الشروط التي لا بد من توفرها في أجهزة لاب توب للبرمجة 

هناك شرطان لا بد من وجودهما في أي لاب توب يتم استخدامه في عملية البرمجة؛ لإنجاز المهام بشكل سلس وسريع، وهذان الشرطان هما…

1- نوع المعالج: من أهم الأمور التي لا بد من التركيز عليها عند الرغبة في شراء لاب توب مخصص للبرمجة، ولا بد من أن يكون سريعًا؛ إذ كلما زادت سرعة المعالج، كلما كان التعامل مع التطبيقات أكثر سهولة وسرعة.

2- ذاكرة الوصول العشوائية: يعد اختيار ذاكرة وصول عشوائية ذات حجم كبير هو المعيار الأهم الذي لا بد من الانتباه إليه عند شراء اللاب توب، إذ كلما صغر حجم هذه الذاكرة، زادت نسبة تعليق الجهاز، ونسبة تعرضه للمشاكل والأعطال.  

وفي هذا المقال سنرشح لك أفضل 4 أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر، يمكنك شراء أي نوع منها، والبدء باستخدامه في العمل. 

أفضل 4 أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر 2023

1- لاب توب Hp Zbook 15 G3 Workstation: يعتبر لاب توب Hp Zbook 15 G3 Workstation من أفضل أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر التي يمكن استخدامها في البرمجة؛ إذ يأتي هذا اللاب التوب بمعالج مركزي “بروسيسور”

من نوع Core I7 الجيل السادس، من فئة HQ، كما تصل ذاكرة الوصول العشوائية “الرامات” إلى 32 جيجا بايت، من نوع DDR4، وهو ما يضمن لمستخدمي اللاب توب السرعة في أداء المهام. 

وتصل مساحة التخزين الخاصة بهذا اللاب “الهارد” إلى 512 جيجا بايت، ويأتي من نوع SSD، بالإضافة إلى أن هذا اللاب توب يتميز أنه يأتي بـ 2 كارت شاشة، الأول من نوع Intel HD 530، أما الثاني فهو يأتي من نوع Nvidia M2000M، ويمكن زيادة مساحته من 4 جيجا بايت إلى 20 جيجا بايت، بجانب أن الشاشة تأتي بمساحة 15.6 بوصة Full HD. 

2- لاب توب Hp Zbook G3: يتميز هذا اللاب توب الذي يعد واحدًا من أفضل أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر بإمكانياته الرائعة التي تساعد كل مبرمج في القيام بعمله بكل سهولة ويسر، إذ يأتي لاب توب Hp Zbook G3 بمعالج مركزي “بروسيسور” Core I7 6820 Hq، وتصل ذاكرة الوصول العشوائية “الرامات” 32 جيجا بايت، كما أن مساحة التخزين “الهارد” تصل إلى 512 جيجا بايت. 

ويأتي كارت الشاشة لهذا اللاب من نوع nvidia M2000M، وتصل مساحة شاشته إلى 15.6 بوصة؛ وهو ما يمنح للمبرمج أفضل رؤية خلال أداء عمله. 

ولمعرفة المزيد حول هذا الجهاز، وما هو سعره يمكنكم الضغط هنا… 

3- لاب توب Lenovo ideapad 330: يعد هذا اللاب توب من أفضل أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر 2023؛ كونه يأتي بمعالج مركزي “بروسيسور” Core I7 8550u، وتأتي ذاكرة الوصول العشوائية بمساحة 8 جيجا بايت، أما عن مساحة التخزين فهي تصل إلى 2 تيرا بايت. 

كما يأتي كارت الشاشة من نوع amd R7 M440، بالإضافة إلى أن الشاشة تصل مساحتها إلى 15.6 بوصة. 

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا اللاب توب وسعره، اضغط هنا…

4- لاب توب Lenovo T460s: يأتي لاب توب Lenovo T460s الذي يعد أحد أفضل أجهزة لاب توب للبرمجة في مصر بالعديد من المميزات والمواصفات التي تشجع كل مبرمج على شرائه واستخدامه في العمل؛ إذ يأتي بمعالج مركزي “بروسيسور” من نوع Core I7 6600u، أما عن ذاكرة الوصول العشوائية “الرامات” فهي تصل إلى 16 جيجا بايت. 

وتصل ذاكرة التخزين الداخلية “الهارد” لهذا اللاب توب إلى 256 جيجا بايت، أما عن كارت الشاشة فهو يأتي من نوع NVIDA 930m، بالإضافة إلى الشاشة يصل حجمها إلى 14.1 بوصة. 

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا اللاب توب وسعره، اضغط هنا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top