شاشات كمبيوتر استعمال خارج | نصائح هامة عند شرائها

شاشات كمبيوتر استعمال خارج | نصائح هامة عند شرائها

يبحث العديد من الأشخاص في هذه الفترة عن شاشات كمبيوتر استعمال خارج بجودة عالية، ومن النادر أن تجد شاشات بجودة عالية وسعر معقول، وحتى إذا وُجدت تكون حالتها جيدة في البداية ثم تقل جودتها بعد ذلك، وهذه المشاكل لا توجد فقط في شاشات كمبيوتر استعمال خارج، بل توجد أيضًا في الشاشات الجديدة التي يتم شرائها.

وفي هذا المقال من “باراجون” سنذكر لك أهم المشكلات التي قد تظهر في الشاشة بعد شرائها، وأهم النصائح التي يجب الانتباه إليها عند شراء شاشة كمبيوتر استعمال خارج. 

أهم المشكلات التي تعاني منها الشاشات

1- وجود خطوط عمودية في شاشة الكمبيوتر: تكمن هذه المشكلة في رؤية مجموعة واحدة أو مجموعة من الخطوط الرأسية، والتي تكون إما سوداء أو أحادية اللون، ومن الممكن أن تحدث هذه المشكلة بسبب جودة الشاشة نفسها، وفي هذا الوقت يتعين عليك تغيير شاشة جهازك، وشراء شاشة أخرى جديدة. 

2- وجود شقوق وبقع في شاشة الكمبيوتر: يعاني العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من هذه المشكلة، ومن المُحتمل أن تكون شاشة الـ LCD لشاشتك تالفة، وفي هذة الحالة يتعين عليك تغيير شاشة جهازك؛ لأن هذة المشكلة لا يمكن حلها، ولا يمكن إصلاح شاشة جهازك.

3- مشكلة الإغلاق المفاجئ لشاشة الكمبيوتر: هذه أيضًا من المشكلات التي نعاني منها مع شاشات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، فمن الممكن أن تكون الشاشة لا تحصل على الطاقة الكافية، أو أن جودتها قد تراجعت حتى وصلت إلى هذه الحالة.

ولا شك أن هذه المشكلات وغيرها تؤثر على إنتاجيتك في العمل والمذاكرة، فتبدأ بفقدان التركيز، مع وجود تعطل في العمل أو المذاكرة. 

لذلك يجب عليك التركيز جيدًا عند اختيار شاشات كمبيوتر استعمال خارج، أو شاشات جديدة؛ حتى لا تضطر إلى شراء واحدة أخرى بعد عام أو عامين.

وفي هذا المقال سنشاركك بعض النصائح لاختيار شاشة كمبيوتر بجودة عالية، سواء عند شرائك شاشات كمبيوتر استعمال خارج، أو شاشات كمبيوتر جديدة، بالإضافة إلى الحديث عن أهم العناصر التي يجب معرفتها والانتباه لها عند شرائك شاشات كمبيوتر.

نصائح هامة عند شراء شاشات كمبيوتر استعمال خارج

1- تحديد الغرض من شرائك شاشة لجهازك، سواء كانت شاشة استعمال أو شاشة جديدة: يجب عليك تحديد الغرض من شرائك لهذه الشاشة أولًا قبل أخذ قرار الشراء، وتحديد طبيعة استخدامك للشاشة، وعلى هذا الأساس تشتري شاشة جهازك بطريقة مناسبة لاستخدامك لها، فمثلًا إذا كان استخدامك خفيفًا مثل التصفح وسماع الأفلام وبعض الأعمال المكتبية البسيطة فيتعين عليكَ اختيار شاشة تعمل بتقنية TN، إذ أن الشاشات التي تحتوي على لوحة تعمل بتقنية TN توفر لك قيمة مقبولة مقابل السعر، وتكون مناسبة للمهام البسيطة مثل التصفح والكتابة.

أما إذا كنت تنوي استخدامها للألعاب وبعض الأعمال المكتبية؛ فيتعين عليك حينها اختيارها من نوع IPS. 

2- الانتباه إلى مداخل الشاشة: يجب عليك الانتباه جيدًا إلى مداخل الشاشة عند البحث عن أفضل شاشات كمبيوتر استعمال خارج تناسب جهازك واحتياجاتك.

إذ يجب أن تتوافق المداخل مع تلك الموجودة في وحدة معالجة الرسوم المستقلة، ولو كنت تعتمد على وحدة معالجة رسوم مدمجة في وحدة المعالجة المركزية؛ فكن حريصًا على أن تتوافق مداخل اللوحة الأم المخصصة لتوصيل الشاشة بالمداخل الموجودة في الشاشة نفسها.

3- اختيار دقة العرض المناسبة لك: لا بد أن تختار الشاشة بناءًا على دقة العرض التي تناسبك، فمثلًا إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام ولعب الألعاب على دقة عرض عالية مثل 2k أو 4k؛ تأكد حينها من شرائك شاشة توفر لك دقة العرض التي ترغب بها. 

وانتبه أيضًا إلى أن الشاشات التي توفر دقات عرض عالية غالبًا ما يكون سعرها مرتفعًا، أي أن شرائها يجب أن يتم بعد دارسة جدوى للاستفادة منها.

4- ميزانيتك والقدرة المادية: يجب شراء شاشة تناسب ميزانيتك من جانب؛ ولكن لا تغفل عن بعض النقاط الأخرى، وهي

  • استخدامك لهذه الشاشة قد يعود عليك بقيمة مادية كبيرة، هذا في حالة أنك مُصمم، أو تقوم بتعديل الصور أو الفيديوهات وتحريرها؛ وبالتالي يجب عليك اختيار جودة تتناسب مع طبيعة العميل.
  • يجب الانتباه أيضًا لنقطة أخرى وهي أن السعر العالي لا يعني دائمًا الجودة العالية، فهناك شاشات جديدة أو شاشات استعمال خارج سعرها مرتفعًا، ولكن هذا السعر ليس مقابل جودة عالية؛ وبالتالي يجب عليك الفهم جيدًا قبل الشراء.

ويمكنكم إلقاء نظرة على شاشات كمبيوتر استعمال خارج من خلال “باراجون”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top