أهم إكسسوارات الكمبيوتر التي ننصحك بشرائها

أهم إكسسوارات الكمبيوتر التي ننصحك بشرائها

إكسسوارات الكمبيوتر، أصبح استخدام أجهزة الكمبيوتر ضرورة حتمية في وقتنا الحالي؛ فهو جزء أساسي من طبيعة العمل الخاصة بالعديد من الأشخاص، وبسبب هذا الانتشار والإقبال المتزايد على استخدام أجهزة الكمبيوتر، لقيت إكسسوارات الكمبيوتر الكثير من الشهرة والانتشار؛ وذلك لأهميتها الكبيرة ودورها في الحفاظ على الجهاز الخاص بك، بالإضافة إلى الحاجة المستمرة لاستخدامها.

لذلك عند ترغب في شراء جهاز كمبيوتر، ستصبح حينها بحاجة ماسة إلى مجموعة من أهم إكسسوارات الكمبيوتر التي ستجعل جهازك أفضل، وأيضًا ستمكنك من تغيير مظهره وجعله في أفضل شكل. 

ولهذا الغرض، ونظرًا إلى أهمية الإكسسوارات بشكل عام؛ سنخبركم في هذا المقال من باراجون عن مجموعة من أهم وأفضل الإكسسوارات التي تتناسب قدرات الجميع بدون استثناء.

لنتعرف في هذا المقال على أهم إكسسوارات الكمبيوتر التي ننصحك بشرائها.

إكسسوارات الكمبيوتر الهامة التي ننصحك بشرائها

1- الماوس “Mouse”: 

هناك نوعان من أنواع الماوس التي يمكن استخدامها، وهما:

الماوس اللاسلكي “Wireless mouse”: يتميز هذا النوع من الماوس بحرية الحركة؛ لكونه بدون سلك، ويكون متصلًا بجهاز الكمبيوتر، ويتصل هذا النوع  من الماوس عن طريق الأشعة فوق الحمراء، أو عن طريق موجات الـ Bluetooth، أو شبكة الواي فاي.

ماوس الألعاب “Gaming mouse”: يعتبر هذا النوع أحد أجدد أنواع الماوسات التى ظهرت بعد الماوس اللاسلكي، حيث أنه يتميز بالشكل الجذاب، إلى جانب الشكل الانسيابي الذي يسهل من عملية التحكم به، بالإضافة إلى أنه يتميز أيضًا بالسرعة الكبيرة؛ وذلك لأن سرعة هذا الماوس تقاس بوحدة تسمى الـ “Dots Per Inch”، والتي تجعل سرعة هذا الماوس تصل إلى 10 أضعاف سرعة الماوس العادي.

2- لوحة المفاتيح “Keyboard”: 

يتوفر العديد من أنواع لوحات المفاتيح الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، لكن النوع الأكثر شيوعًا هو “لوحة المفاتيح الخارجية الفعلية”، والتي يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر.

3- الويب كام “Webcam”: 

يفضل العديد من الأشخاص استخدام كاميرات الكمبيوتر، سواء كان لرؤية الأصدقاء، أو استخدامها في مراقبة مكان ما، لذلك أصبحت كاميرات الكمبيوتر واحدة من أهم إكسسوارات الكمبيوتر الأساسية.

ومن أهم أنواع هذه الكاميرات:

المستقلة عن الجهاز “Standalone”: يتوفر هذا النوع من كاميرات الكمبيوتر بشكلين، هما:

  • الكاميرا السلكية: يتم توصيل هذا النوع بالجهاز عن طريق وصلة الـ USB.
  • الكاميرا اللاسلكية: يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر عن طريق شبكة الـ WI-FI، أو الـ Bluetooth.

ويب كام بالميكروفون “Webcams With Microphones”: يساعدك هذا النوع من كاميرات الكمبيوتر إذا كنت مضطرًا لاستعمال الـ Headset؛ لاستخدام الميكروفون المرفق معها، لذلك سيكون من الأفضل لك أن تقوم بشراء هذا النوع المصنع بالميكروفون الخاص بها.

4- الـ Portable hard drive: 

وهو جهاز صغير الحجم، منفصل عن جهاز الكمبيوتر، يتميز بحجمه الصغير، ومساحة التخزين الكبيرة، والتي ستساعدك على تخزين جميع الملفات الخاصة بك بمختلف أحجامها وصياغاتها، بسهولة وبدون وجود أي قيود.

5- السماعات: 

يساعدك وجودها على تشغيل وسماع الموسيقى بصوت عالي، وأيضًا تشغيل ومتابعة الأفلام، بالإضافة إلى أنها ستساعدك أيضًا في أوقات الاجتماعات الأون لاين؛ حيث أنها تمنحك صوتًا بجودة ممتازة؛ لذلك سيكون من الأنسب لك شراؤها.

6- مبرد المعالج المركزي: 

في حالة شراء جهاز كمبيوتر بمعالج من شركة Intel يكون شراء المبرد أمر هام جدًا؛ وذلك لأن شركة Intel تقوم بوضع المعالجات الخاصة بها في الصندوق بدون مبرد، لذلك يتطلب منك هذا الأمر شراء المبرد منفردًا.

بينما لا يصبح شراء مبرد المعالج المركزي ضروريًا بصورة كبيرة في حالة وجود معالجات AMD؛ وذلك لأنها تقوم بوضع مبردات جيدة مع معالجاتها، بل تكون أيضًا أفضل مما تقدمه شركة Intel.

لكن إذا كنت تقوم بشراء جهاز الكمبيوتر من أجل الألعاب الخفيفة، أو تصفح الإنترنت، أو مشاهدة الوسائط فلا حاجة لشراء مبرد؛ وذلك لأن شركة AMD تستطيع أن توفر درجة حرارة جيدة على هذه الأعمال. 

7- منظف الشاشة الخاص بأجهزة الكمبيوتر: 

تتعرض شاشة الكمبيوتر للعديد من العوامل الخارجية التي تتسبب في تكون مجموعة من الأوساخ والأتربة عليها، لذلك يعد من الضروري شراء منظف “Iroller”، والذي لا يحتوي على سوائل، فهو يجعل شاشة الجهاز نظيفة حتى اللمعان، كما أنه متعدد الاستخدامات، سواء تعلق الأمر بتنظيف شاشة الهاتف، أو لوحات التابلت، أو أجهزة التلفاز، بالإضافة إلى أنه بسيط الاستخدام، ويأتي بوزن خفيف للغاية.

وهكذا كانت هذه أهم إكسسوارات الكمبيوتر التي ننصح بالحصول عليها؛ من أجل الحصول على أفضل استخدام للجهاز. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top