أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب 2023

أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب 2023

أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب 2023؛ يعتبر معالج جهاز اللاب توب هو العنصر الأهم والأساسي، والذي قد يتوقف شراء جهاز اللاب توب أحيانًا على نوعه، كما أننا نستطيع من خلاله تقديم أداءًا قويًا وسريعًا، هذا بجانب أنه ينظم جميع العمليات الموجودة في الجهاز، وعلى العكس فإذا كان نوع المعالج ليس جيدًا؛ فإن أداء الجهاز سوف يتأثر حتى وإن كان يوجد قطع أخرى مميزة في الجهاز.

وحسب ما نشرته مجلة PC World فإن المعالج أو ما يعرف بوحدة المعالجة المركزية “CPU”، أو البروسيسور هو أهم عنصر في مكونات الجهاز؛ حيث يقوم بالتحكم في جميع نظام اللاب توب، لذلك هناك العديد من الشركات العملاقة التي تتسابق وتتسارع على تصنيع وتقديم أفضل المعالجات.

وفيما يلي سنذكر لكم من خلال مقالنا هذا في أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب 2023.

أفضل الشركات التي تقوم بتصنيع المعالجات

يعد من أهم القطع الأساسية التي من المفترض أن تكون في جهازك هي “المعالج المركزي القوي CPU” مع وجود أيضًا بعض القطع الأخرى المميزة في الجهاز، ويعد أفضل الشركات المصنعة للمعالجات شركتي “Intel إنتل” و “AMD إيه أم دي”.

ومن أفضل معالجات شركة إنتل: core i5 و core i7 الجيل العاشر، والجيل الحادي عشر، أما بالنسبة لشركة إيه إم دي فإن من أفضل معالجاتها Ryzen 7SE و Ryen 5SE.

ومع وجود هذه المعالجات يجب ألا تقل ذاكرة الوصول العشوائية عن 8 جيجابايت، أما المساحة الداخلية فإنها ستكون حسب استخدامك الشخصي للبرامج التي ستقوم بتحميلها.

4 من أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب 2023

1- معالج شركة AMD Ryzen 4000 Renoir هو أحد أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب 2023: بواسطة شركة AMD تم تصميم معالج Ryzen 4000، والذي يتيح للشركة وضع ما يصل إلى 8 نواة في كل وحدة معالج، جنبًا إلى جنب مع نوى رسومات Radeon الخاصة بها، نتيجة لاستخدام الشركة تقنية 7 نانومتر المتقدمة، كما تعد وحدة المعالجة المركزية سريعة بشكل مذهل في الأداء.

2- أيضًا من أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب 2023 هو معالج إنتل من الجيل العاشر “Ice Lake”: أول وحدة معالجة مركزية كانت 10 نانومتر من إنتل، والتي كانت من فئة معالجات Ice lake، حيث جلبت النوى المعاد تصميمها، وكانت أول شريحة كمبيوتر محمول تدعم الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من عدم الوصول إلى سرعة عالية مثل الجيل الحادي عشر، إلا أن القوة كانت تكمن في تحسين كفاءته.

3- معالج شركة AMD Ryzen 5000 Cezanne: يتم تصنيف معالج AMD Ryzen 5000 واحد من أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب بالنسبة للمهتمين بالأداء، حيث يقدم أداءًا أحادي النواة على قدم المساواة أو أفضل من رقائق إنتل من الجيل الحادي عشر، وأداء متعدد النواة يضع معيارًا جديدًا لما يمكن توقعه من لاب توب رفيع وخفيف الوزن.

4- معالجات إنتل من الجيل الحادي عشر Tiger lake: تعد فئة معالجات Tiger lake من الجيل الحادي عشر من شركة إنتل الشريحة الأحدث للشركة، وهى مبنية على عملية 10 نانومتر مع تقنية الترانزستور SuperFIN، مع المزيد من الميجا هرتز، بالإضافة إلى نواة رسومات Iris xe.

كما تتميز شركتي إنتل و AMD بأنهما تقدمان أفضل المعالجات لأجهزة اللاب توب 2023 من الجيل الحادي عشر، والتي من الممكن أن تصل إلى 4.8 جيجا هرتز في مهام سهلة، و4.3 جيجا هرتز في مهام أكثر كثافة لوحدة المعالجة المركزية، وهو الأمر الذي يمنح أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل 11 إحساسًا سريعًا للغاية.

كما تقدم معالجات الجيل الحادي عشر عمر بطارية أفضل، وجهاز كمبيوتر محمول أسرع بشكل عام، وأحدث جيل من الذاكرة، بالإضافة إلى استهلاك أقل للطاقة، وسرعة فائقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top