أيهما أفضل لاب توب Dell أم Hp أم Lenovo؟

أيهما أفضل لاب توب Dell أم Hp أم Lenovo؟

مما لا شك فيه أنه عند اتخاذ القرار لشراء لاب توب جديد يجب عليك أولًا التعرف على أهم أنواع أجهزة اللاب توب المتوفرة في الأسواق، ومعرفة أيضًا الإمكانيات الخاصة بكل جهاز، والتفاصيل الكاملة لهذه الأنواع؛ وذلك لكي تحدد أيهم أنسب بالنسبة لك؛ وأيضًا لكي يسهل عليك عملية اتخاذ قرار الشراء.

وفي هذا المقال من “باراجون”، سوف نقوم بعمل مقارنة تفصيلية، بين أفضل أنواع أجهزة اللاب توب “Dell ،Hp ،lenovo”، ومعرفة أي منهم هو الأفضل بالنسبة لك.

أهم النصائح الأساسية التي يجب عليك الاهتمام بها قبل شراء لاب توب جديد

يجب على كل مستخدم قبل شراء لابتوب جديد الاهتمام بالآتي:

1- عمر البطارية يعد عمر البطارية في أي جهاز لابتوب من أهم الأشياء الأساسية التي يجب عليك الاهتمام بها، فكلما كان عمرها أطول كان ذلك أفضل لك، ولا تحتاج إلى أن يتم شحنها كثيرًا.

2- عليك الاهتمام أيضًا لوحة اللمس، وأن تكون سلسلة وناعمة، وكذلك لوحة المفاتيح، ويفضل أن تكون من الأنواع المضيئة.

3- كاميرا اللاب توب تعد أيضًا من أولى الاهتمامات التي يمكن أخذها في الاعتبار.

4- جودة صوت السماعات.

5- المكونات المادية الخاصة بجهازك، وقوتها أكثر من الشكل والتصميم.

6- السعر مهم جدًا؛ لأنه لا بد من أن يكون سعر الجهاز مناسبًا مع إمكانياته.

7- خدمة ما بعد البيع.

أجهزة لاب توب Dell 

أولًا جودة تصميم لابتوب Dell: تأتي أجهزة لابتوب Dell بجودة تصميم أفضل بكثير من جودة تصميم جهاز Hp، ومن جهاز lenovo أيضًا؛ وذلك يرجع إلى أن أجهزة لابتوب Dell صُنعت بجودة وخامات عالية للغاية، وهنا نتكلم عن جودة التصميم فقط وليس شكل أو جمال التصميم إطلاقًا.

وتعد أيضًا أجهزة لابتوب Dell الأفضل من حيث تحمل الصدمات، لكن من حيث شكل وتصميم الجهاز يعد كل من أجهزة lenovo وأجهزة Hp أفضل من أجهزة لابتوب Dell.

ثانيًا جودة صوت لاب توب ديل Dell: تتمتع أجهزة لابتوب Dell المحمولة بجودة صوت جيدة للغاية، فهي تساعد على سماع كل إيقاع للأغنية، وتعمل أيضًا مكبرات الصوت بشكل جيد.

ثالثًا الكاميرا فى لابتوب Dell: تعمل الكاميرا الخاصة بأجهزة لابتوب Dell بشكل جيد جدًا، وهي مناسبة لعمل مكالمات الفيديو، ومكالمات سكايب على وجه التحديد.

رابعًا لوحة اللمس ولوحة المفاتيح  لابتوب Dell: يحتوي كل لاب من أجهزة لابتوب Dell تقريبًا على لوحة لمس خشنة، ولوحة مفاتيح يصعب الضغط عليها مقارنةً بجهاز lenovo، وجهاز Hp.

خامسًا البطارية في لابتوب Dell: تعمل البطارية بشكل جيد جدًا في الشهور الأولى من الشراء، وتبلغ مدة هذه الشهور من عام إلى عام ونصف تقريبًا، ولكن مع مرور الوقت تبدأ البطارية فى النفاذ بشكل كبير جدًا، حيث تستمر البطارية لمدة تتراوح ما بين 2 إلي 3 ساعات تقريبًا في حالة استخدام البرامج الثقيلة التي تعمل على استنزاف عمر البطارية، وذلك على عكس قدرتها الكاملة عند شرائها، والتي كانت تستغرق حوالي 5 ساعات.

أجهزة لاب توب HP

أولًا جودة تصميم لابتوب HP: تتمتع أجهزة لابتوب HP بتصميم جيد وجذاب؛ مما يشجع الكثيرين على شراء هذه الماركة.

لكن من الضروري جدًا معرفة أن أجهزة لابتوب HP بها مشكلة في المفصلات، ويجب العلم أيضًا بأنه في حالة سقوطه من ارتفاع قدمين قد يتعرض للتلف وبشدة، لذلك قبل شراء الجهاز يجب اختباره من خلال فتح وغلق الشاشة أكثر من مرة.

وعلاوةً على ذلك أيضًا، تعاني بعض أجهزة لابتوب HP من مشكلة الحرارة المرتفعة، ولكنه يتمتع بمزايا أخرى هامة للغاية، مثل جودة الصورة والصوت.

ثانيًا: الكاميرا فى لابتوب HP: بوجه عام تحتوي جميع أجهزة اللاب توب ذات الميزانية المحدودة على كاميرات متوسطة الحجم، بما فيهم جهاز لابتوب HP، وهي ليست مناسبة إطلاقًا للتصوير الفوتوغرافي، وفي عمل فيديوهات مقبولة الجودة.

ثالثًا لوحة اللمس ولوحة المفاتيح في أجهزة لابتوب HP: في حالة الحديث عن جودة وسلاسة لوحة المفاتيح، ولوحة اللمس فى أجهزة لابتوب HP تجدها أفضل بكثير من أي لابتوب آخر، حيث أن اللوحة تتميز بأنها أكثر سلاسة، ويمكنك أن تشعر بلمسة ناعمة للغاية على لوحة اللمس الخاصة بهم.

رابعًا البطارية في لابتوب HP: تعد البطارية المشكلة الأكثر شيوعًا في جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كما تعمل بطارية أجهزة اللاب توب من HP بشكل أفضل من أجهزة لابتوب Dell، ولكن بعد فترة من الوقت تبدأ البطارية أيضًا في النفاد والهلاك. 

أجهزة لابتوب Lenovo

تتوفر أجهزة لاب توب Lenovo بمزايا عديدة ومختلفة، وأسعار مناسبة جدًا، مع تصميم جذاب للغاية، كما تقدم شركة lenovo سلسلة مختلفة طبقًا لطبيعة أعمال المستخدم،؛ لذلك إليك الآن بعض من مزايا وعيوب أجهزة لابتوب lenovo طبقًا لتجربة المستخدمين.

أولًا جودة تصنيع لابتوب Lenovo: تعد جودة تصنيع أجهزة لابتوب lenovo جيدة جدًا، وذلك مقارنة بأسعار lenovo التي تعد أقل بكثير من باقي الأنواع الأخرى.

ثانيًا لوحة اللمس ولوحة المفاتيح في أجهزة لابتوب Lenovo: تتميز لوحات اللمس ولوحات المفاتيح في أجهزة لابتوب Lenovo بالسلاسة والنعومة التامة في الاستخدام، فهي سهلة وناعمة، ومرنة للغاية.

ثالثًا بطارية أجهزة لابتوب Lenovo: تعتبر بطارية أجهزة لابتوب Lenovo من أفضل أنواع البطاريات من حيث عمر البطارية، والتي يمكن من خلالها أداء مهامك بكل سهولة ولمدة تتراوح ما بين 7: 8 ساعات بدون توقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top