نصائح مهمة للحفاظ على اللاب توب الخاص بك

نصائح مهمة للحفاظ على اللاب توب الخاص بك

هناك عدة نصائح مهمة للحفاظ على اللاب توب يجب التعرف عليها بشكل جيد؛ إذ أن جهاز اللاب توب من أنواع الأجهزة التي يجب الحفاظ عليها؛ بسبب حساسيته تجاه الأشياء، وتجنبًا من حدوث أي تلف أو مشكلة فيه، بالإضافة إلى أنه لا بد من الحفاظ على هذا الجهاز؛ نظرًا لارتفاع سعره، وكونه يحمل العديد من المعلومات والبرامج الهامة بالنسبة لصاحبه.  

ولذلك قررنا في هذا المقال من باراجونالحديث عن بضعة نصائح مهمة للحفاظ على اللاب توب وإطالة عمره إلى أطول فترة ممكنة. 

نصائح مهمة للحفاظ على اللاب توب

1- يجب تنظيف جهاز اللاب توب باستمرار؛ وذلك لأن تراكم الأتربة على الجهاز يؤدي إلى تآكله، كما يؤثر بشكل كبير على وظائفه، ويمكن أن تقوم هذه الأتربة بسد مراكز التهوية الخاصة باللاب توب، وهو الأمر الذي قد ينتج عنه زيادة درجة حرارة الجهاز مع تعرضه للتلف.

لذلك فإن نظافة الجهاز من أهم أسباب الحفاظ عليه إلى أطول فترة ممكنة، كما يتم تنظيف جهاز اللاب توب باستخدام منديل أو فرشاة، مع تجنب رش المياه، أو أي منظف آخر على الجهاز مباشرة؛ حتى لا يتعرض إلى التلف. 

2- يجب وضع جهاز اللاب توب بعيدًا عن مكان تناول الطعام والشراب؛ وذلك لتجنب سقوط أي طعام أو شراب عليه، وهو ما يؤدي إلى تعرضه للتلف؛ بسبب وصول هذه الأشياء إلى داخل الجهاز.

3- من ضمن نصائح مهمة للحفاظ على اللاب توب هو عدم قفل الجهاز من خلال زر الباور؛ لأنه يسبب تلفًا في وظائف الجهاز، بالإضافة إلى أنه يعمل على إضعاف البطارية.

4- يجب شراء شنطة خاصة باللاب توب الخاص بك، ولا بد من أن تكون مبطنة ومحكمة من الداخل؛ حتى لا يتعرض اللاب توب الخاص بك إلى أي تلف أو كسر، خاصة عند التنقل به من مكان إلى آخر.

5- لا بد من تجنب وضع العناصر التي تمنع دخول الهواء إلى الجهاز بجانبه، والتي من أهمها الكتب، أو الأقمشة التي تسد مركز التهوية في الجهاز.

6- يُنصح بتجنب تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت؛ حتى لا يكون هذا الأمر عبئًا على بطارية الجهاز، وهو ما يتسبب في ضعفها أو تعرضها للتلف.

7- من أهم نصائح مهمة للحفاظ على اللاب توب الخاص بك هو وجوب عمل تحديث للجهاز والبرامج بشكل دوري.

8- يجب استخدام البرامج الخاصة بمكافحة الفيروسات؛ وذلك من أجل حماية الجهاز من دخول أي فيروس إليه.

9- يُنصح بتجنب فصل الكهرباء عن جهاز اللاب توب وإيصالها بشكل متكرر؛ إذ يؤثر هذا الأمر على دوائر الشحن، وهو الأمر الذي ينتج عنه التسبب في ضعف البطارية، أو تعرضها للتلف في بعض الأحيان.

10- لا بد عند شراء الجهاز أن تراعي الإمكانيات الخاصة بهذا الجهاز، وهل سوف يتناسب مع استخدامك له أم لا؟ 

فإذا كنت ترغب في امتلاك الجهاز لأغراض دراسية؛ فلا بد من أن تكون الإمكانيات متوافقة مع هذا الغرض، وكذلك إذا كنت ترغب في امتلاكه من أجل استخدامه في العمل،  أو في أمور تتعلق بالبرمجة وغيرها فلا بد من اختيار المعالج وكارت الشاشة المناسبين للاستخدام؛ وذلك لتجنب أي تلف يمكن حدوثه بسبب هذا الأمر.

11- يجب أن تكون مساحة التخزين الخاصة باللاب توب المستخدم كبيرة؛ حتى تسع كافة البيانات التي ترغب في دخولها إلى الجهاز، ولا يمتلئ الجهاز بسرعة، وهو ما يتسبب في حدوث مشاكل عدة، وقد تضطر حينها إلى مسح العديد من البيانات من على الجهاز؛ لكي تتوفر لك مساحة تمكنك من إدخال بيانات جديدة على اللاب توب.

12- لا بد من أن تكون رامات الجهاز مناسبة مع استخدامك له، وإذا احتاج جهازك فيما بعد إلى رامات أعلى؛ فيمكنك شراء رامات جديدة، ووضعها في الجهاز.

وبذلك نكون قد وضحنا لك في هذا المقال من “باراجون” نصائح مهمة للحفاظ على اللاب توب الخاص بك؛ لكي يستمر معك أطول فترة ممكنة، وتتمكن من إتمام كافة مهامك سواء كانت الدراسية أو متعلقة بالعمل بكل سهولة، ودون الشعور بأي عناء أو تعب. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top