ما البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات؟

ما البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات؟

يبحث العديد من المستخدمين عن أهم البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات والتي لا بد من تحميلها على الجهاز بشكل ضروري، ولذلك فإن هناك العديد من البرامج المتنوعة التي يمكنك اختيار ما يناسب احتياجك منها، نظرًا لأننا نقوم في بعض الأوقات بإعادة تحميل نظام التشغيل الخاص بالجهاز وهو نظام تشغيل “ويندوز”، وقد تقوم عملية التحميل الجديدة هذه بحذف كافة البرامج الموجودة في الجهاز، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى إعادة تحميل البرامج التي تحتاج إليها مرة أخرى. 

ومن خلال هذا المقال الذي نقدمه لك من موقع “باراجون” سنذكر لك عزيزي القارئ أهم البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات والتي تساعدك على استخدام وفتح جميع ملفاتك بكل سهولة. 

البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات 

هناك العديد من البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات التي لا يمكن الاستغناء عنها؛ كونها تعمل على مساعدة المستخدم في إنجاز مهامه وفتح ملفاته دون أي خلل في هذا الأمر، ومن أهم هذه البرامج ما يأتي: 

برنامج Directx

يمكن تعريف هذا البرنامج على أنه عبارة عن مجموعة من المكونات الموجودة في نظام التشغيل ويندوز، والتي تعمل على إتاحة العمل مع أجهزة الصوت والفيديو بشكل مباشر لكل البرامج وخاصة الألعاب، ويتميز هذا البرنامج بقصر مدة تثبيته، حيث تتراوح مدة تحميله ما بين 5 إلى 10 دقائق وفق إمكانيات الجهاز.

برنامج تنظيف الكمبيوتر

ينتج عن وجود العديد من البرامج المؤقتة إصابة الجهاز بالضعف وأيضًا البطء، ويمكن أن تتم عملية تنظيف هذه الملفات بشكل يدوي، لكن العديد من المستخدمين قد يجدون صعوبة في هذا الأمر؛ لذلك يُنصح بتحميل ملفات متخصصة في تنظيف الكمبيوتر. 

ومن أهم البرامج التي يمكن استخدامها من أجل هذا الغرض:

  • برنامج CCleaner: يعمل هذا البرنامج على تنظيف جميع سجلات الويندوز، وهو يعمل أيضًا على القضاء على كافة البرامج غير النافعة، بالإضافة إلى العمل على تحسين أداء الجهاز.
  • برنامج Baidu PC Faster: يساعد استخدام هذا البرنامج على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر، والتخلص كذلك من الملفات المؤقتة الموجودة به.

برنامج تحميل الملفات من الإنترنت

يتميز البرنامج المتخصص في تحميل الملفات من على الإنترنت إلى الجهاز بسرعته في التحميل، كما أنه يكون خاليًا من أي مشكلات قد تكون موجودة في مدير التحميل الافتراضي الموجود في المتصفحات المختلفة.

برنامج فك الضغط من البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات والتي لا بد من تحميلها

ينتشر وجود الملفات المضغوطة بين المستخدمين وفي العديد من المجالات المختلفة، لذلك يُنصح بتحميل برنامج يعمل على فك ضغط هذه البرامج بعد عمل فورمات للجهاز؛ ليتمكن المستخدم من فتحها ورؤية ما فيها بكل سهولة. 

برنامج تشغيل الفيديو

تتعدد الصيغ الخاصة بالفيديوهات، ولذلك لا بد من وجود برنامج قادر على تشغيل مقاطع الفيديو بمختلف صيغها، وكلما تعددت الصيغ التي يدعمها البرنامج كلما كان ذلك أفضل، ومن أفضل البرامج التي يمكن تحميلها برنامج Media Player Classic. 

برنامج قارئ الـ PDF

يحتاج العديد من المستخدمين إلى فتح العديد من الكتب والملفات الكتابية، ولذلك لا يمكن الاستغناء عن تحميل برنامج يتمكن من قراءة ملفات الـ PDF بعد عمل فورمات للجهاز، ولذلك فنحن نرشح لك برنامج Foxit reader، فهو برنامج يسهل من عملية فتح الكتب، كما يدعم أيضًا عمل تظليل على النقاط الهامة وتدوين الملاحظات. 

برنامج مضاد للفيروسات

 لا بد من تحميل برنامج مضاد للفيروسات بعد عمل فورمات لجهاز الكمبيوتر؛ وهذا من أجل حماية الجهاز من أي برامج أو فلاشات تحتوي على فيروسات قد تقوم بتدمير ملفاتك، وتحدث خللًا في أداء جهازك.

برنامج تشغيل الصوت

بعد إعادة تحميل نظام التشغيل، ستحتاج إلى العديد من البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات والتي منها برنامج متخصص في تشغيل الصوت، ورغم وجود برنامج ضمن برامج الويندوز، إلا أن العديد من المستخدمين يفضلون تحميل واستخدام برنامج آخر؛ كونه أسهل استخدامًا ويقدم العديد من المميزات، ويمكنك تحميل برنامج AIMP، فهو سهل الاستخدام، ويعمل على تقديم واجهة مميزة، بالإضافة إلى وجود إمكانية تصغير الشاشة. 

وهكذا كانت هذه البرامج جزء من البرامج الأساسية للكمبيوتر بعد الفورمات والتي يُنصح بتحميلها؛ لتسهيل عملية استخدام الجهاز الخاص بك، والقيام بكافة مهامك بشكل سهل وسلس دون أي تعقيد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top