لاب توب هجين

أجهزة اللاب توب الهجينة: هل هي الخيار الأمثل للطلاب والمحترفين؟

لاب توب هجين، تقدم أجهزة اللاب توب الهجينة العديد من المميزات الهامة جدًا ومن أهم هذه المميزات هي الحصول على حاسوب محمول وجهاز لوحي في آن واحد؛ حيث يعد هذا السبب واحدًا من العديد من الأسباب التي تدفع الكثير من الأشخاص إلى امتلاك أجهزة لاب توب الهجينة خاصةً من فئة “Laptop 2-in-1″؛ لذلك إذا كنت بحاجة لإنجاز الأعمال باستخدام برامج احترافية يمكنك الاستفادة من لوحة المفاتيح وشاشة اللمس. أما إذا كنت تود الاسترخاء لتصفح الإنترنت أو الاستمتاع بالألعاب، يمكنك التحويل إلى الوضع الدفتري بسهولة.

وبالرغم من أن أجهزة لاب توب الهجينة تتمتع بجاذبية خاصة، إلا أنها قد لا تكون الخيار الأمثل إذا كنت تبحث عن جهاز قوي للأعمال الاحترافية أو الألعاب الحديثة؛ حيث أنها عادةً لا تحتوي هذه الأجهزة على معالجات رسومية منفصلة، وهي عنصر أساسي عند التعامل مع برامج احترافية أو الألعاب المتطلبة. 

لكن إذا كنت تبحث عن لاب توب عادي للأعمال اليومية فقد يكون من الأفضل التخلي عن ميزة الشاشة التي تدعم اللمس؛ حيث أنها ترفع من تكلفة الجهاز، وقد لا تكون مريحة للاستخدام في أجهزة اللاب توب التقليدية.

وفي هذا المقال الذي سوف يتم تقديمه عبر موقع باراجون سوف نقدم لك كافة المعلومات الهامة حول أجهزة اللاب توب الهجينة.

أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل شراء أجهزة اللاب توب الهجينة

حجم أجهزة اللاب توب الهجينة

يعد حجم اللاب توب العنصر الأكثر أهمية عند شراء لاب توب هجين هو اختيار مناسب لاستخداماتك اليومية؛| حيث أنك إذا كنت طالبًا وتحتاج إلى جهاز صغير وسهل الحمل، فيفضل القيام باختيار لاب توب بحجم شاشة بين 10 و11 بوصة، أما إذا كنت تحتاج إلى جهاز يعرض المحتوى بجودة عالية ولا يتطلب شاشة ثانوية، فاختيار جهاز بحجم 13 بوصة هو الخيار المثالي. للأعمال المكتبية والمنزلية، 

لاب توب هجين

اختيار مفصلات قابلة للطي أم للفصل في أجهزة اللاب توب الهجينة

أجهزة اللاب توب الهجينة تأتي بنوعين: 

  • النوع الأول: يوفر مفصلات قابلة للفصل بين الشاشة ولوحة المفاتيح لتصبح الجهاز كجهاز لوحي مستقل.
  • النوع الثاني: يعتمد على مفصلات قابلة للطي بدرجة 360؛ وهذا يسمح باستخدام الجهاز في أوضاع متعددة مثل وضع الخيمة أو الوضع الدفتري. 

دقة العرض في أجهزة اللاب توب الهجينة

أجهزة اللاب توب الهجينة تأتي بدقة عرض مختلفة؛ حيث الأجهزة الاقتصادية عادةً ما تأتي بدقة 768p، لكن إذا كنت تبحث عن تجربة أفضل، اختر دقة FHD 1080p على الأقل، كما أن أجهزة الفئة العليا توفر دقة عرض تصل إلى 4K؛ مما يعزز من تجربة المشاهدة خاصة عند التعامل مع محتوى مرئي عالي الجودة أو برامج التصميم.

المواصفات الفنية لأجهزة اللاب توب الهجينة

يعد المعالج المركزي هو العنصر الأساسي لأداء الجهاز، وأجهزة اللاب توب الهجينة للفئة العليا تأتي بمعالجات Intel Core i7 أو Core m7، أما الفئة المتوسطة تعتمد على معالجات Core i5 وCore i3.

أما عن  لذاكرة الوصول العشوائي يفضل استخدام 8 جيجا بايت لضمان الأداء السلس، ولكن 4 جيجابايت قد تكون كافية للاستخدام اليومي. 

كما يُفضل التخزين أن يكون من نوع SSD؛ وذلك لضمان سرعة أفضل للجهاز.

كيفية اختيار أجهزة اللاب توب الهجينة

تختلف أسعار أجهزة اللاب توب الهجينة وفقًا إلى حجم الشاشة والمواصفات الفنية لكل جهاز؛ حيث أنك إذا كانت الميزانية محدودة فقد تضطر إلى التوجه نحو الخيارات الاقتصادية، ولكنها قد تكون أقل كفاءة في عمر البطارية. أما إذا كنت مستعدًا للاستثمار في جهاز قوي فأنك سوف تجد العديد من الخيارات التي تقدم مرونة عالية في الاستخدام وكفاءة في الأداء، خاصةً مع أجهزة اللاب توب الهجينة التي تحتوي على معالجات رسومية منفصلة، والتي تعد مناسبة لأعمال التصميم والألعاب.

لاب توب هجين

وفي الختام…

نكون قد وضحنا لك أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند القيام باتخاذ قرار شراء أجهزة اللاب توب الهجينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top