طرق المحافظة على بطارية اللاب توب 

طرق المحافظة على بطارية اللاب توب 

بطارية اللاب توب، يهتم عدد كبير من الأشخاص بجهاز اللاب توب الخاص بهم؛ كونه أصبح جزءًا أساسيًا لا يتجزأ من حياة فئة كبيرة منهم، وما عاد يمكن الاستغناء عنه في الوقت الحالي؛ لأنه يحتوي على العديد من المزايا التي تجعله الاختيار الأفضل لدى البعض.

ويعد من أبرز مزايا اللاب توب هو سهولة التنقل به إلى أي مكان، بجانب تمتعه بالوزن الخفيف مقارنة بجهاز الكمبيوتر الـ PC، ونتيجة للاهتمام الكبير باللاب توب أصبحت البطارية الخاصة به هي أيضًا محل اهتمام الكثيرين؛ إذ يريد مستخدم اللاب توب بطارية ذات عمر طويل، تكفي معه لعدد كبير من الساعات.

ولذلك في هذا المقال المقدم من موقع“باراجون” سنتحدث معكم حول أهم النصائح التي لا بد من اتباعها حتى يتم المحافظة على بطارية اللاب توب، وتتمكن من العمل حتى فترة طويلة من الوقت. 

نصائح هامة عند اختيار بطارية اللاب توب 

عند اختيارك لنوع بطارية اللاب توب الخاص بك، فمن الأفضل أن تختار نوعًا مميزًا يمكنه الاستمرار في العمل إلى فترة طويلة، وهناك أنواع مختلفة من البطاريات تتميز بعدم حاجتها للشاحن لفترة طويلة.

وتنقسم البطاريات بوجه عام إلى بطاريات قابلة للإزالة، وأخرى غير قابلة للإزالة، وأفضل أنواع البطاريات هي: 

1- بطارية النيكل والكادميوم.

2- بطارية هيدريد النيكل المعدنية.

3- بطارية Li-poly.

4- بطارية ليثيوم أيون. 

كيف تحافظ على بطارية اللاب توب لتستمر في العمل فترة طويلة؟ 

توجد العديد من الطرق والنصائح التي تساعد في الحفاظ على البطارية، وجعلها قادرة على العمل فترة كبيرة من الوقت، ومن أهم هذه الطرق والنصائح ما يأتي: 

1- تجنب استخدام البطارية في حالة توفر الكهرباء: ليس من الأفضل أن تقوم باستخدام بطارية اللاب توب لوقت طويل في حالة توفر مصدر للكهرباء، فمن الممكن أن تقوم بتشغيل اللاب توب بشكل دائم إذا كان يتوفر المصدر الكهربائي المباشر، ويمكنك الاعتماد على البطارية في حالة التنقل باللاب توب فقط؛ هذا حتى لا تقل كفاءة البطارية وجودتها في العمل.

2- الحفاظ على برودة البطارية: يمكن الحفاظ على بطارية اللابتوب من خلال العمل على جعلها باردة دائمًا، وتجنب ارتفاع درجة الحرارة الخاصة بها؛ وهذا لأن درجة الحرارة تؤثر على بطارية اللاب توب بشكل سلبي كبير، وخاصة إذا كانت مصنوعة من مادة الليثيوم، فإذا ارتفعت درجة حرارة البطارية، فمن الممكن أن تتوقف عن العمل؛ لذلك يجب الحرص على إبقاء البطارية في مكان بارد بعيد عن أي مصدر للحرارة.

3- خفض شدة سطوع شاشة الجهاز: تستنزف الإضاءة العالية لشاشة اللاب توب البطارية بشكل كبير، وبالتالي يجب علينا أن نقوم بخفض شدة سطوع الشاشة؛ لكي نحافظ على البطارية بقدر الإمكان، كما أنه في حالة خفض شدة سطوع الشاشة، فإن ذلك يساعد على إطالة عمر البطارية لمدة نصف ساعة على الأقل.

4- تشغيل وضع توفير الطاقة من أفضل طرق المحافظة على بطارية اللاب توب: من الأشياء التي تساعد على إطالة عمر البطارية الخاصة بالجهاز هي تفعيل وضع توفير الطاقة؛ إذ أنه يساعد في إطالة عمر البطارية إلى وقت أطول، هذا بالإضافة إلى رفع كفاءتها، حيث يتم تحويل جميع البرامج الموجودة على اللاب توب بشكل تلقائي إلى حالة الطاقة المُنخفضة، وبالتالي يساعد هذا الأمر في الحفاظ على الجزء المتواجد في البطارية لوقت أطول، وهذا يفيدك كثيرًا في حالة إذا كنت تريد إنجاز بعض الأعمال خارج المنزل، أو كنت تريد العمل دون وجود مصدر تيار كهربي.

5- الحفاظ على عدم تفريغ الشحن بالكامل من البطارية: عند العمل على جهاز اللاب توب يجب عليك الانتباه إلى طاقة البطارية بشكل كامل؛ حتى لا يتم استنفاذ الشحن نهائيًا؛ وهذا لأنه إذا تم تفريغ البطارية من الشحن بالكامل فإن الجهاز سيتوقف عن العمل على الفور، ويسبب ذلك تعطيل الأعمال التي تقوم بتنفيذها على الجهاز، هذا بالإضافة إلى أنه إذا تم تكرار تفريغ البطارية بالكامل فإن عمرها الافتراضي يبدأ بالانخفاض؛ لذلك يجب عليك إعادة شحن البطارية عندما يوشك شحنها على الانتهاء.

وبهذا نكون قد قدمنا لك عزيزي القاريء بعض المعلومات والنصائح التي ستساعدك في الحفاظ على عمر البطارية، وجعلها تبقى معك إلى أطول فترة أثناء العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top