أفضل 7 برامج فك الضغط للكمبيوتر

أفضل 7 برامج فك الضغط للكمبيوتر

عادةً ما تستقبل أي ملف تريده الآن مضغوطًا، وسواء تلقيته من أحد زملائك أو قمت بتنزيله من الإنترنت، فسوف تحتاج بعدها إلى برامج فك الضغط للكمبيوتر؛ لفك ضغط الملف واستخراج محتوياته الأصلية.

وعلى الرغم من أن الملفات المضغوطة وسيلة مفيدة لتقليل حجم الملفات، وتسهيل مشاركتها عبر الإنترنت، أو نقلها إلى ذاكرة خارجية، إلا أنه لكي تتمكن من الوصول إلى محتويات هذه الملفات، يتعين عليك استخدام برنامج فك الضغط المناسب.

 لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال المقدم من موقع “باراجون” أهم 7 برامج لفك ضغط الملفات، ويمكن استخدام أحد برامج فك الضغط للكمبيوتر المذكورة؛ لتسهيل التعامل مع الملفات المضغوطة، واستخراج الملفات الموجودة داخلها بسهولة شديدة.

أهم برامج فك الضغط للكمبيوتر

برنامج WinZip

إذا كنت تبحث عن برامج فك الضغط للكمبيوتر، فمن المؤكد أنك قد وجدت اسم WinZip؛ إذ يعتبر برنامج WinZip واحدًا من أكثر البرامج شعبية في مجال فك ضغط الملفات لأجهزة الكمبيوتر، ويستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم؛ لأنه يقدم العديد من المميزات المفيدة، مثل ضغط الملفات لتسهيل مشاركتها عبر المنصات المختلفة، ومشاركتها على مختلف خدمات التخزين السحابي، مثل “جوجل درايف، ودروب بوكس”، بالإضافة إلى إمكانية حماية الملفات المضغوطة بكلمة مرور لتعزيز الأمان.

برنامج WinRar

لا يمكن الحديث عن برامج فك الضغط للكمبيوتر دون الإشارة إلى برنامج WinRAR، والذي يتميز بشعبية واسعة، وشعاره الشهير المكون من مجموعة من الكتب المتراصة فوق بعضها البعض، كما يقوم هذا البرنامج بضغط الملفات لتقليل حجمها، وتسهيل إرسالها أو رفعها على الإنترنت.

ويعتمد برنامج WinRAR على التشفير بواسطة AES-256 bit، والذي يضمن لك أرشفة الملفات، وإصلاح الملفات المؤرشفة وسهولة التعامل معها، بالإضافة إلى تمكينك من فتح الملفات ذات الأسماء الطويلة بكل سهولة.

ويتميز البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام، مع دعم العديد من تنسيقات الملفات؛ مما يجعله من الخيارات المثالية لمن يحتاجون إلى برنامج فعال وموثوق لضغط وفك ضغط الملفات.

برنامج PeaZip

يعتبر برنامج PeaZip لفك ضغط الملفات أداة أساسية لكل من يتعامل مع الملفات المضغوطة بشكل متكرر، سواء في العمل أو في الاستخدام اليومي؛ حيث يتيح لك البرنامج فك الضغط بكل سهولة ويسر في أي وقت تريده.

ويمكنك الاستفادة من خدمات هذا البرنامج بشكل مجاني تمامًا، فقط قم بتنزيله، وسوف تتمكن من استخدام كافة خدماته بدون أي تكلفة.

كما يدعم هذا البرنامج أكثر من 150 تنسيقًا للملفات؛ مما يجعله قادرًا على فك ضغط معظم الملفات بسهولة وفعالية، بالإضافة إلى إمكانية أرشفة الملفات وحمايتها وتقليص أحجامها، ويتضمن البرنامج كذلك مدير ملفات مدمج؛ مما يجعل من السهل العثور على الملفات، والتعامل معها بكل سهولة.

ويمكنك أيضا مشاركة الملفات على المنصات المختلفة بسهولة من خلال البرنامج؛ لذا يعد هذا البرنامج خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن أداة فعالة وموثوقة لفك ضغط الملفات.

برنامج 7-zip

يعتبر برنامج 7-zip الذي نقدمه لك واحدًا من أفضل برامج فك الضغط للكمبيوتر المتاحة في السوق؛ حيث يمكنه تقليص حجم الملفات بنسبة كبيرة في حال تم ضغطها، بحيث يتفوق على المنافسين بسهولة، والأمر الرائع في هذا البرنامج هو أنه مفتوح المصدر؛ لذا يعتمد عليه الملايين حول العالم.

ويعتمد البرنامج على تشفير قوي جدًا باستخدام AES-256، والذي يوفر مستوى عالٍ من الأمان للملفات المضغوطة، ويمكنك استخدام البرنامج كمدير للملفات، حيث يمكنك ضغط الملفات وفك ضغطها بسهولة في نفس الوقت.

برنامج ZipWare

يعد برنامج ZipWare من برامج ضغط الملفات الرائدة على الكمبيوتر؛ إذ يتميز بكونه برنامجًا مجانيًا وفعالًا في مجال ضغط وأرشفة الملفات، كما يتيح البرنامج التعامل مع معظم تنسيقات الملفات المعروفة، بدءًا من الملفات المقروءة ووصولًا إلى ملفات الوسائط المتعددة، مثل “الفيديو، والصوت، والموسيقى”.

وفي حالة تنزيل ملف كبير مضغوط من الإنترنت، يمكن لبرنامج فك الضغط هذا التعامل مع الملف بكل سهولة، حيث يستطيع استخراج الملف في غضون لحظات، كما يمكن للبرنامج ضغط الملفات بسرعة وفعالية، بغض النظر عن حجمها أو تنسيقها؛ لذا يعد برنامج ZipWare من برامج فك الضغط للكمبيوتر الرائعة لمن يرغبون في توفير المساحة التخزينية على الكمبيوتر، وتسهيل التعامل مع الملفات المضغوطة.

برنامج Hamster Zip Archiver

على الرغم من أن البرامج السابقة تقدم أداءًا ممتازًا، إلا أن هذا البرنامج يتميز بخصائص أخرى عن الآخرين، أهمها أنه برنامج بسيط وسلس من حيث التصميم؛ لذا يمكنك الاعتماد عليه إن كنت مبتدئًا في التعامل مع جهاز الكمبيوتر.

وبفضل التوافق العالي بينه وبين الخدمات السحابية المشهورة، مثل جوجل درايف، ودروب بوكس، يمكن للمستخدمين أيضًا تحميل وتنزيل الملفات المضغوطة مباشرة من هذه الخدمات وفتحها بكل سهولة باستخدام برنامج Hamster Zip Archiver.

برنامج Express Zip File Compression

برنامج Express Zip File Compression هو برنامج فعال وقوي في مجال ضغط الملفات، ويمكن للمستخدمين الاعتماد على النسخة المجانية من البرنامج لتنفيذ المهام اليومية المتعلقة بضغط الملفات، وتسهيل مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وغيرها من المنصات الأخرى.

ويمكن للمستخدمين أيضًا تحميل الملفات المضغوطة من أي مصدر عبر الإنترنت بدون أي مشاكل، حيث يمكن استخدام هذا البرنامج لفك ضغط الملف بكل سهولة، كما أنه يدعم العديد من تنسيقات الملفات المشهورة؛ مما يجعله قادرًا على تقليل حجم الملف عند ضغطه لتسهيل مشاركته مع الآخرين.

وبهذا نكون قد استعرضنا جزءًا من أفضل برامج فك الضغط للكمبيوتر المميزة في مجال ضغط وفك ضغط الملفات، ومن الضروري أن يكون البرنامج المستخدم سهل الاستخدام، وفعال في فك الضغط للكمبيوتر بسرعة وسلاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top