أفضل أجهزة اللاب توب 2024

أفضل أجهزة اللاب توب 2024

يتزامن مع التطور المستمر في التكنولوجيا، زيادة البحث حول أفضل أجهزة اللاب توب 2024؛ وهذا يرجع إلى أن العديد من الأشخاص يفضلون استخدام اللاب توب؛ لسهولة حمله والتنقل به من مكان إلى آخر. 

ولذلك تتنافس العديد من الشركات من أجل تقديم أفضل أجهزة لاب توب للمستخدمين بإمكانيات رائعة وأسعار مناسبة، ويعد من أهم هذه الشركات المتنافسة شركة آبل وشركة إتش بي. 

ونظرًا إلى أهمية التعرف على أفضل إصدارات متوفرة من اللاب توب لهذا العام، سنقوم في هذا المقال بذكر قائمة تضم أفضل أجهزة اللاب توب التي يمكن اقتنائها في عام 2024. 

نصائح هامة قبل شراء أفضل أجهزة اللاب توب 2024

قبل التعرف على القائمة التي تضم أفضل أجهزة لاب توب لهذا العام، يجب التعرف أولًا على بعض العوامل الهامة التي يجب الانتباه إليها قبل الشراء؛ حتى يتمكن المستخدم من اختيار الجهاز الأفضل بالنسبة له والمناسب لأعماله واحتياجاته. 

ويعد من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها قبل الشراء ما يأتي: 

1- تحديد الميزانية: عند أخذ قرار الشراء يجب أن يتم تحديد الميزانية أولًا؛ حتى يدرك المستخدم الفئة السعرية التي سيقوم بالبحث عن لاب توب فيها. 

2- تحديد الهدف من الاستخدام: عند الشراء يجب تحديد الهدف الذي سيتم استخدام اللاب توب من أجله، فإذا كان الهدف هو: 

  • إنجاز الأعمال والمهام المكتبة: يجب البحث عن لاب توب يقدم أداءًا جيدًا، ويتمتع ببطارية طويلة الأمد. 
  • التحرير والتصميم: يجب التركيز على اختيار لاب توب بشاشة عالية الدقة وذات ألوان دقيقة، كما يجب أن تكون الذاكرة ذات سعة كبيرة. 
  • الألعاب: يجب التركيز حينها على اختيار لاب توب بمعالج قوي، وكارت شاشة متطور، بالإضافة إلى شاشة عالية الدقة. 
أفضل أجهزة اللاب توب 2024

3- معرفة مواصفات اللاب توب التقنية: قبل التعرف على أفضل أجهزة اللاب توب 2024، يحب التعرف أولًا على المواصفات التقنية التي لا بد من توفرها في اللاب توب حتى يقدم أداءًا جيدًا، ومن أهم هذه المواصفات: 

  • المعالج “CPU”: يعد المعالج هو القلب النابض الموجود في جهاز اللاب توب، وتعد معالجات “Intel Core i7 – Intel Core i5 –  AMD Ryzen 5” من أنواع المعالجات المناسبة للكثير من المستخدمين. 
  • سعة التخزين: يوفر هارد SSD سرعة أكبر في الوصول إلى البيانات من هارد HDD؛ ولذلك يُنصح باختياره. 
  • الذاكرة العشوائية “RAM”: إذا الهدف من استخدام اللاب توب هو إنجاز بعض المهام المكتبية البسيطة فإن 8 جيجا بايت سيكون مناسبًا تمامًا، أما إذا الهدف استخدام اللاب توب في الألعاب أو التصميم فإن 16 جيجا بايت ستكون أفضل بكثير. 

4- اختيار بطارية جيدة: خلال رحلة البحث عن اللاب توب المناسب، يُنصح بالحرص على اختيار لاب توب ببطارية طويلة الأمد، خاصة إذا كان سيتم استخدامه خارج المكتب أو المنزل. 

5- نوع الشاشة وجودتها: يُنصح باختيار شاشة من نوع IPS؛ لأنها توفر زوايا مشاهدة أفضل، وتقدم ألوانًا دقيقة، أما عن الدقة فيُنصح باختيارها 1080p Full HD.

6- التأكد من منافذ اللاب توب: عند اختيار أفضل أجهزة اللاب توب 2024 يجب التأكد من توفر بعض المنافذ الهامة مثل منفذ الـ HDMI ومنفذ الـ USB-C، وأيضًا قارئ البطاقات. 

أفضل أجهزة اللاب توب 2024

1- لاب توب ASUS TUF Dash 15: 

يتميز هذا اللاب توب أنه يقدم أداءًا رائعًا ويقوم بتلبية العديد من احتياجات المستخدمين بشكل ممتاز، وهو يعد أحد أهم إصدارات شركة أسوس المتخصصة في تصميم أجهزة الألعاب، ويتوفر هذا اللاب توب بعدة خيارات من المعالجات “Intel – AMD”. 

كما أنه يأتي بشاشة بمقاس 15.6 بوصة، بدقة Full HD؛ مما يساعد المستخدم في الحصول على تجربة بصرية رائعة، ويأتي المعالج رباعي النواة، بالإضافة إلى أن ذاكرة الوصول العشوائي تصل سعتها إلى 32 جيجا بايت، أما عن ذاكرة التخزين فتصل إلى 2 تيرا بايت، وهي مساحة تخزين هائلة وتعد من أهم مميزات اللاب توب. 

ويعد أيضًا من أبرز مميزات هذا اللاب أنه يقدم أداءًا قويًا عند استخدامه في الألعاب؛ حيث يمكنه تشغيل الألعاب الحديثة بدقة Full HD، كما أن البطارية تتميز بعمرها الطويل؛ حيث يمكن استخدامها حتى 16 ساعة بشكل متواصل. 

2- لاب توب MACBOOK PRO 13-INCH: 

يعد هذا اللاب توب من أفضل أجهزة اللاب توب 2024 التي يمكن استخدامها، وهو يعد خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز قوي ويقدم أداءًا فعالًا في كافة المهام، ويتميز هذا اللاب توب أنه يأتي بمعالج من نوع M2، كما أن ذاكرة الوصول العشوائية الخاصة به تصل سعتها إلى 16 جيجا بايت، بالإضافة إلى أن ذاكرة التخزين تصل سعتها إلى 1 تيرا بايت.

3- لاب توب HP Pavilion Gaming 15: 

عند البحث عن أفضل أجهزة اللاب توب 2024 فإن لاب توب HP Pavilion Gaming 15 يعد خيارًا رائعًا للعديد من المستخدمين؛ حيث يقدم أداءًا جيدًا ويأتي بسعر مناسب. 

ويأتي اللاب توب بمعالج من نوع AMD Ryzen 6000-series، كما أن ذاكرة الوصول العشوائية تأتي بسعة 32 جيجا بايت، أما عن ذاكرة التخزين الداخلية فهي تأتي بسعة 2 تيرا بايت، بالإضافة إلى أن الشاشة تأتي بدقة عالية، ويصل معدل تحديثها إلى 240 هرتز. 

ويعد من أهم المميزات التي يأتي بها لاب توب HP Pavilion Gaming 15 أنه يأتي بتصميم أنيق وجذاب  للغاية.  

4- لاب توب Dell G16 Gaming: 

يعد لاب توب Dell G16 Gaming واحدًا من أهم أجهزة اللاب توب التي يمكن استخدامها من قبل محبي الألعاب؛ حيث يأتي بشاشة بحجم 16 بوصة مما يجعله يقدم تجربة بصرية عالية الجودة، كما أنه مصمم حتى يتناسب مع توقعات اللاعبين.

ويعد من أهم مواصفات هذا الجهاز أنه يأتي بمعالج Intel Core الجيل الثالث عشر، كما أن وحدة المعالجة الرسومية تأتي من نوع NVIDIA GeForce RTX 4000؛ وهو ما يجعله قادرًا على تشغيل كافة الألعاب الحديثة بأفضل جودة وكفاءة ممكنة. 

كما يعد أيضًا من أهم مواصفات لاب توب Dell G16 Gaming أنه يأتي بتصميم متطور للغاية؛ حيث يأتي بهيكل معدني قوي ومصابيح LED RGB. 

أفضل أجهزة اللاب توب 2024

أسئلة شائعة حول أفضل أجهزة اللاب توب 2024 

كيف تختار جهاز لاب توب مناسب لك؟

عند الرغبة في معرفة طريقة اختيار اللاب توب المناسب لك، هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها، وهي: 

  • قم بتحديد ميزانيتك. 
  • عقب تحديد الهدف، ستتمكن من تحديد المواصفات التقنية التي تناسب عملك. 
  • حدد الهدف الذي ترغب في شراء اللاب توب من أجله. 
  • قم بالبحث في أكثر في مكان حتى تحصل على أفضل سعر ممكن. 
  • احرص على اختيار شاشة بجودة عالية، وبطارية تتمتع بعمر طويل. 

وفي ختام هذا المقال، نكون قد قدمنا لكم قائمة تضم أفضل أجهزة اللاب توب 2024 التي يمكن استخدامها، ويمكن لكل مستخدم اختيار الجهاز الذي يناسبه منها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top