أسهل طريقة لتثبيت ويندوز 11 على الأجهزة غير المدعومة

أسهل طريقة لتثبيت ويندوز 11 على الأجهزة غير المدعومة

يعد ويندوز 11 أحدث إصدار من نظام التشغيل الشهير من “مايكروسوفت”، وقد حظى بإعجاب كبير من قبل المستخدمين حول العالم؛ وهذا بفضل تحسيناته العديدة وواجهته المميزة، ومع ذلك قد تواجه بعض الصعوبات في تثبيت ويندوز 11 على جهازك إذا كان غير مدعومًا، ولكن لا داعي للقلق! 

فلقد تبيّن أنه يمكن بسهولة تثبيت “ويندوز 11” على أجهزة الكمبيوتر الغير مدعومة، والتي تحتوي على وحدات معالجة مركزية قديمة “CPU”، دون الحاجة لإعادة تهيئة محرك الأقراص أو محو ملفاتك، أو حتى حرق نسخة “ISO” على محرك أقراص USB خارجي.

وفي هذا المقال المقدم من موقع “باراجون” سوف نقدم لكم خطوات سهلة ومفصلة لتثبيت ويندوز 11 على الأجهزة غير المدعومة؛ والتي ستساعدك على إتمام هذه المهمة بنجاح.

 لذا، دعونا نبدأ في التعرف على طريقة تثبيت ويندوز 11 على جهازك، والتمتع بتحسيناته العديدة ومميزاته الرائعة.

برنامج “PC Health Check” للتحقق من التوافق

أولًا يمكننا استخدام برنامج خاص يسمى “PC Health Check” لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا مع “ويندوز 11” أم لا، وهو يمكن تثبيته بسهولة من خلال متجر Microsoft.

وبعد تشغيل البرنامج، سوف يظهر لك خيارين، الأول هو أن “هذا الكمبيوتر لا يلبي حاليًا متطلبات نظام ويندوز 11″، والثاني هو أن “المعالج غير مدعوم حاليًا لنظام التشغيل ويندوز 11”.

وسوف نقوم بعدها بإجراء طريقة معتمدة من مايكروسوفت، وهي تعديل سجل النظام “Windows Registry”، والتي تمكنك من تعديل حالة الجهاز من “لا يفي بمتطلبات نظام ويندوز ” إلى حالة “جاهز للتثبيت”، وبالتالي يسمح لك بتثبيت ويندوز 11 بكل سهولة، وذلك في حال عدم دعم جهازك لنظام ويندوز.

كما يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة لا تصلح مع جميع الأجهزة، فقد تم اختبار هذه الطريقة على اثنين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وكلاهما غير مدرج في قائمة التوافق مع ويندوز ، وهما Dell xps 15, Microsoft surface Go.

تحميل نسخة ويندوز 11 بصيغة ISO 

يمكنك اتباع الخطوات التالية لتحميل نسخة أيزو من “ويندوز “، لكنك ستحتاج في البداية إلى تنزيل ملف”أيزو” لويندوز 11.

1. افتح المتصفح الخاص بك وانتقل إلى موقع Microsoft الرسمي على الإنترنت.

2. انتقل إلى صفحة تنزيل “ويندوز “، ثم قم بالتمرير للأسفل حتى تصل إلى “تنزيل صورة قرص IOS ويندوز 11”.

3. افتح القائمة المنسدلة، وحدد تحميل “Select Download”، ثم اختر”Windows 11”.

4. نقوم بالضغط على زر “Download”.

5. ستحتاج إلى اختيار الإصدار المناسب لـ “ويندوز 11” واللغة التي تريدها قبل البدء في تحميل النسخة، قم باختيار لغة واحدة “choose one”.

6. قم بالضغط على “confirm”.

7. ثم نقوم بالضغط على bit Download 64، لبدء تحميل ملف الأيزو Windows 11 باللغة التي اخترناها.

ثم نأتي للخطوة الثانية، وهي تحرير سجل نظام ويندوز”Windows Registry”؛ لتجاوز فحص وحدة المعالجات المركزية.

نقوم بتنفيذ هذه الخطوات على نظام تشغيل الجهاز:

  • نقوم بالضغط على زر”Start”، ثم نكتب “Regedit”، ثم نقوم بالضغط على مفتاح “Enter” من لوحة المفاتيح؛ لتشغيل محرر التسجيل”Windows Registry”.
  • في حال السؤال عن صلاحيات مسؤول النظام، قم بالضغط على موافق.
  • انتقل إلى المجلد system \setup \ mosetup  HKEY_LOCAL_MACHINE، وذلك عن طريق لصق العنوان كاملًا في مربع العنوان تحت القوائم، أو من خلال التنقل عبر المجلدات التالية:
  • HKEY_LOCAL_MACHINE.
  • ثم system. 
  • ثم setup. 
  • ثم mosetup. 

الآن في الجزء الأيسر من النافذة، نقوم بالنقر بزر الماوس الأيمن على “NEW”، ثم DWORD “32 bit” value.  

قم بتسمية القيمة Allow Upgrades With Unsupported TP MOre CPU.

ثم نقوم بالنقر المزدوج على القيمة الجديدة التي قمنا بإنشائها، ونكتب رقم 1 في حقل “value data”.

نقوم بعدها بفتح ملف الأيزو في مستكشف ويندوز، ثم نبدأ بإعدادات ويندوز 11، وعندما ننتهي من تنزيل ملف ISO في الخطوة الأولى، يمكن فتح الملف عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن عليه واختيار “open with” ثم “Windows Explorer”.

ويتم هذا الأمر لتحميل القرص الافتراضي “Virtual Disk” ومن ثم يمكن النقر المزدوج على ملف الإعداد “Setup” لبدء تثبيت ويندوز 11.

وإذا تم اتباع هذه الخطوات بنجاح، فستظهر رسالة تحذير بدلاً من رسالة الرفض التي كانت تظهر، وبهذا سيتمكن المستخدم من تثبيت ويندوز 11 دون فقدان البيانات.

وهكذا نكون قد نجحنا في تثبيت ويندوز على الأجهزة غير المدعومة بأسهل طريقة، جربها الآن، واستمتع بأفضل إصدار من نظام التشغيل ويندوز، واستمتع بمميزاته العديدة والرائعة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top