أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024

أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024، نظرًا إلى أهمية هذا النوع من الأجهزة في الأعمال المكتبية، وقد تزايد هذا البحث تزامنًا مع التطور الكبير الذي يشهده عالم أجهزة الكمبيوتر المكتبية، وإطلاق العديد من الشركات أجهزة رائعة تقوم بتلبية كافة احتياجات المستخدمين، وتساعدهم على إنجاز أعمالهم بكل سهولة. 

وتعمل أجهزة الكمبيوتر المكتبي على تلبية احتياجات المستخدمين مهما كانت، سواء كانت أعمال مكتبية بسيطة، أو أعمال تتعلق بالتصميم والبرامج ثلاثية الأبعاد، أو الألعاب الحديثة والتي تكون عالية الجودة. 

لذلك في هذا المقال، سنقوم أولًا بتوضيح الأسس والمعايير التي يتم اختيار أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبية في عام 2024 وفقًا لها، وبعدها سنقوم بذكر قائمة بأفضل الأجهزة التي يمكن استخدامها. 

أسس اختيار أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024

هناك بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند التفكير في شراء كمبيوتر مكتبي؛ حتى يتمكن المستخدم من العثور على الجهاز الذي يلبي احتياجاته ويحقق طموحاته. 

ويعد من أهم هذه المعايير ما يأتي: 

أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024

1- اختيار سعر مناسب للأداء: عند الشراء يجب تحديد الميزانية أولًا ومعرفة مواصفات الأجهزة التي تتناسب معها؛ وهذا حتى يمكن الحصول على أفضل أداء ممكن بأفضل سعر. 

2- اختيار معالج قوي: يُعرف المعالج أو الـ CPU هو قلب جهاز الكمبيوتر؛ ولذلك يُنصح باختياره قويًا وحديثًا؛ حتى يمكن الحصول على أفضل أداء ممكن. 

3- اختيار نوع القرص الصلب: عادة ما تقدم الأقراص الصلبة من نوع SSD أداءًا أفضل في عمليات الكتابة والقراءة، ولذلك يُنصح باختيارها دائمًا عند شراء الكمبيوتر المكتبي. 

4- اختيار بطاقة رسوميات قوية: تعد بطاقة الرسوميات أو الـ GPU من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها عند اختيار أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024، وخاصة إذا كان المستخدم من محبي الألعاب أو الجرافيك وتصميم الفيديوهات.

5- اختيار نظام التشغيل المناسب: قبل شراء كمبيوتر مكتبي جديد، يجب على المستخدم اختيار نظام التشغيل الذي يرغب به، وعادة ما يتم اختياره وفقًا للتفضيلات الشخصية والمهام التي سيقوم بها. 

6- التأكد من نظام التبريد والحرارة: عند اختيار الكمبيوتر المكتبي يجب التركيز على وجود نظام تبريد قوي؛ من أجل الحفاظ على أداء الكمبيوتر. 

7- اختيار ذاكرة عشوائية مناسبة: لا يغفل أحد عن أهمية الذاكرة العشوائية الـ RAM، وتأثيرها الكبير على سرعة الكمبيوتر، ولذلك عند اختيار الجهاز يُنصح بألا تقل سعة الذاكرة العشوائية عن 8 جيجا بايت عند استخدام الجهاز في المهام المكتبية البسيطة، أما إذا كان سيتم استخدام الكمبيوتر في مهام متقدمة فيُنصح بألا تقل سعة الذاكرة عن 16 جيجا بايت. 

8- التأكد من دعم اللوحة الأم للمنافذ: يعد من أهم معايير وأسس اختيار أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي لعام 2024 التأكد من أن اللوحة الأم تدعم أحدث المنافذ؛ لسهولة عملية الترقية مستقبلًا. 

9- التحقق من وجود المنافذ والاتصال: عند اختيار الكمبيوتر المكتبي يجب التأكد من توفر المنافذ الهامة به، مثل “منفذ الـ USB – منفذ الـ Ethernet – منفذ الـ HDMI”، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من دعم الجهاز للاتصال اللاسلكي مثل ” الـ Bluetooth – الـ Wi-Fi”. 

أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024

1- جهاز Apple iMac 24-inch: 

يتميز هذا الكمبيوتر المكتبي أنه جهاز يجمع ما بين القوة والتصميم الأنيق، وهو خيار مثالي للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على كمبيوتر يقدم لهم أداءًا متميزًا وجودة عالية، دون النظر إلى تكلفة الجهاز المادية المرتفعة. 

ويعد من أهم مواصفات جهاز Apple iMac 24-inch أنه يأتي بمعالج من نوع Apple M1، كما أن الكاميرا تأتي بدقة FaceTime HD 1080p، بالإضافة إلى أنه يأتي بتصميم أنيق وعصري للغاية. 

2- جهاز Dell XPS 8960: 

يعد الكمبيوتر المكتبي Dell XPS 8960 من أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي التي يمكن الحصول عليها في عام 2024؛ كونه يتميز بأنه يقدم كفاءة عالية بجانب أنه متعدد الاستخدامات، كما يعد هذا الجهاز من أفضل الأجهزة التي يمكن استخدامها في الألعاب والمهام المكتبية، وعلى الرغم من مميزاته إلا أن البعض قد يجد سعره مرتفعًا بعض الشيء. 

ويعد من أهم المواصفات التقنية التي يأتي بها جهاز Dell XPS 8960 أنه يأتي بمعالج قوي من الجيل الثالث عشر، وهو من إنتاج شركة إنتل، كما أن كارت الشاشة الخاص به يأتي من إنتاج شركة NVIDIA، بالإضافة إلى أن سعة التخزين تصل إلى 1 تيرا بايت، بجانب أن الشاشة تأتي بدقة 1920×1080 بكسل. 

أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024

3- جهاز Lenovo Legion Tower 7i: 

يعد جهاز Lenovo Legion Tower 7i من أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024، وهو جهاز رائع عند استخدامه في الألعاب والبرامج الثقيلة؛ كونه يقدم أداءًا رائعًا ويأتي بتصميم أنيق. 

ويعد من أهم مميزات الجهاز أنه قابل للترقية في المستقبل، كما أن المعالج يتوفر بخيارين الأول هو Intel Core i5-12600K، والثاني هو Intel Core i7-12700K، هذا بجانب أن سعة التخزين الداخلية قد تكون 512 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت. 

أيضًا من أهم مواصفات الجهاز التقنية أنه يأتي بكارت شاشة من نوع NVIDIA GeForce RTX 3060Ti، بالإضافة إلى أنه يأتي بتصميم رائع وجذاب للغاية.  

4- جهاز Lenovo Yoga AIO 9i: 

يعد الكمبيوتر المكتبي Lenovo Yoga AIO 9i من أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024، وهو يقدم أداءًا رائعًا عند استخدامه في الألعاب والمهام المتقدمة، كما أنه يأتي بعدة منافذ مختلفة؛ مما يساعد المستخدم على إنجاز كافة مهامه وتلبية جميع احتياجاته. 

وفي ختام هذا المقال نكون قد قدمنا لكم قائمة تضم أفضل أجهزة الكمبيوتر المكتبي 2024 التي يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبه منها؛ حتى يتمكن من إنجاز عمله ومهامه اليومية بشكل أفضل وإنتاجية أعلى. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلة التسوق
Scroll to Top