لابات استعمال خارج – 8 نصائح لشراء لاب توب مستعمل كالجديد

لابات استعمال خارج

يبحث العديد من الناس عن لابات استعمال خارج، ولكن عند اللجوء إلى شراء لاب توب مستعمل، يجب أن يتم فحص الجهاز جيداً، حيث أنه كلما كان الجهاز الذي تختاره أفضل، زادت إنتاجية عملك، ومنطقيًا الأجهزة الأكثر قوة تأتي بأسعار أعلى، وأحيانًا تكون باهظة الثمن، لذا فالحل موجود، وهو بسيط للغاية، شراء كمبيوتر محمول مستعمل، وفيما يلي نذكر أهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء لاب توب مستعمل.

1- تحقق من التركيب

أنت تبحث عن لابات استعمال خارج، وقد يبحث بعض المحتالين المبتكرين عن الربح، فعلى الرغم من أن الكمبيوتر المحمول يظل جوهر النظام، إلا أنه عديم الفائدة بدون مجموعة مكونات، والتي تشمل:

  • المعدات.
  • البطارية.
  • جهاز الشحن.
  • ملحقات إضافية، مثل الماوس أو الحقيبة.

فقد تتسبب بعض الطرز القديمة في حدوث مشكلات في حالة عدم وجود بطارية، أو جهاز شحن، فقد تكون ببساطة خارج الإنتاج، مما يعني أنه يكاد يكون من المستحيل العثور عليها أو لم تعد موجودة.

2- تحقق من المظهر الخارجي للجهاز

لابات استعمال خارج

قد لا تكون هذه هي المعايير المحددة، ولكن من الناحية الموضوعية، فإن الطريقة التي يبدو بها الكمبيوتر المحمول تخبرنا بالكثير عن طريقة استخدامه، حيث يفضل البعض الكذب الأبيض الصغير كنهج تسويقي،  ويشير إلى فترة غير صحيحة من الاستغلال، فيرتبط التآكل العام للجهاز ارتباطًا مباشرًا بالإنتاجية العامة، في حالة حدوث أضرار جسيمة، قد تتأثر الوظائف المهمة، وفي مثل هذه الحالات، يصبح الجهاز عديم الفائدة تمامًا، لذا انتبه للحالة والشاسيه، فإنه “الجسم” الذي يحمي “العقل” ويحافظ على عمله.

3-  تحقق من الشاشة

عند الإقبال على شراء لابات استعمال خارج، قم بتغيير صورة الخلفية، وابحث في الصور، وافتح مقاطع الفيديو، وتأكد من أن الرسومات على ما يرام، أيضاً حاول اللعب قليلاً بمستويات السطوع والتباين، لضبط الشاشة على ظروف مختلفة، وإذا لم تكن متأكدًا من وجود أي محتوى على الكمبيوتر المحمول، فقم بإحضار محرك أقراص USB محمول، فسيكون ذلك مفيدًا في التحقق من المدخلات أيضًا.

4- تحقق من عمر البطارية

البطارية هي أهم شئ يجب الاهتمام به عند شراء لابات استعمال خارج، لذا اسأل البائع عن عمر البطارية، بعد الحصول على الإجابة، قم بتشغيل الكمبيوتر المحمول،  واتركه يعمل أثناء محادثتك، ربما لن يستغرق الأمر الكثير من الوقت، ولكن إذا كذب البائع بشأن عمر البطارية، فقد تبدأ في الانتهاء بشكل أسرع من اللازم، ولكن يجب أن تعرف أن عمر البطارية الضعيف هو في الواقع ما يجب أن تتوقعه عند شراء كمبيوتر محمول مستعمل، كل ما عليك هو تحديد ما إذا كنت مستعدًا لاستخدام كمبيوتر محمول في مثل هذه الحالة، ومدى ضعف البطارية التي قد تتحملها، وما إذا كنت مستعدًا لاستبدالها.

5-  تحقق من اللوحة الأم

سيكون من الأفضل طلب التوثيق المناسب، واختبار الكمبيوتر المحمول، وما مدى استجابته وسرعته، وسواء أكان يسخن بسرعة، أو يصدر ضوضاء عالية، أو مزعجًا بطريقة ما.

6- افحص المعالج

إذا استغرق تحميل الجهاز وقتًا طويلاً في تنفيذ عملية بسيطة، فهناك سبب يدعو للقلق. بالتأكيد، سيعمل الكمبيوتر المحمول بشكل أبطأ من الكمبيوتر الجديد، وربما يكون أكثر ضوضاءً قليلاً، وهذا ما يجب أن يكون المشتري جاهزًا له، لكن ليس عليه شراء جهاز وهو بالكاد يعمل، فقط لأن السعر جذاب.

7- تحقق من ذاكرة الوصول العشوائي

حاول تشغيل العديد من البرامج والتطبيقات في وقت واحد، وافتح العديد من علامات التبويب في مستعرض الويب، ثم حاول التبديل بينها، فإذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً جداً، فمن المحتمل ألا يكون هذا الكمبيوتر المحمول هو الخيار الأفضل لك، ولكي تكون أكثر جدية، قم بإجراء اختبار صغير، وحدد ما إذا كان الجهاز سريعًا بما يكفي بالنسبة لك، فإذا كنت تشعر أنه يؤثر على عملك، فابحث عن خيار ذي ذاكرة وصول عشوائي أفضل، أكثر تقدمًا، أو أقل استخدامًا.

8- تحقق من لوحة المفاتيح

أول شيء ستهتم به هو رؤية الحروف، لذا انظر فيما إذا كان من المناسب لك استخدام ما هو معروض عليك أم لا، ففي حين أن الرؤية هي ما يمكنك تصحيحه عن طريق وضع ملصقات تُباع في كل متاجر الأجهزة الإلكترونية، إلا أن المفاتيح المكسورة، والمفقودة،  والمستحيل الضغط عليها، ستسبب الكثير من المشاكل.

تعتبر تلك أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند الإقبال على شراء لابات استعمال خارج، حتى تحصل على أفضل بجهاز بأفضل حالة، ولا تضطر لشراء جهاز جديد بأسعار مرتفعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نحن هنا لمساعدتك .. 💖

القائمة